+A
A-

وزير العدل لـ”البلاد”: السماح للجمعيات الأهلية بمراقبة الانتخابات

شهدت اللجنة الإشرافية لعرض جداول الناخبين بمحافظة المحرق وتحديداً من مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين تردداً من قبل المواطنين ومن بينهم كبار السن.
وأدلى وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف المعاودة بتصريح إلى “البلاد” خلال جولته، بيَّن فيه أنه سيتم السماح لمؤسسات المجتمع المدني بالمراقبة والإشراف على سير العملية الانتخابية.
وقال “هناك من أبدى رغبته بالترشح عبر وسائل الإعلام ونحن في انتظار موعد فتح باب الترشح بشكل رسمي لنرى عدد المترشحين”.
من جهته، قال النائب إبراهيم النفيعي إن نزوله الميداني يأتي في إطار دعم الجهود المبذولة من قبل المعنيين باللجنة وحث المواطنين على التأكد من إدراج أسمائهم بجداول الناخبين سواء بالشكل الحضوري أم عن طريق “الأون لاين”.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للانتخابات المستشار نواف حمزة أن هيئة التشريع والرأي القانوني بدأت استعداداتها التحضيرية لتنظيم العملية الانتخابية من شهر مارس الماضي كما جرى في الأعوام السابقة.
ولاحظت مندوبة “البلاد” أن المقر يحظى بوجود كراسي للصحافيين والإعلاميين من دون أي طاولات، وبعد مناشدتها تم التنسيق وإحضار طاولة صغيرة ليتناوب عليها الصحافيون خلال تأدية أعمالهم.
واستفسرت عن مكان إقامة الصلاة من أحد المنسقين باللجنة والذي أفاد بأنه في الخارج لعدم إتاحة المدرسة أية مرافق إضافية للجنة.
واتضح أن موقع الصلاة بالقرب من دورة مياه ومحاطة به بعض الأوساخ.