+A
A-

توريد خط أنابيب للمرحلة الأولى من مشروع الغاز الطبيعي المسال

طرحت شركة تطوير للبترول في الموقع الإلكتروني لمجلس المناقصات والمزايدات مناقصة لتوريد خط أنابيب للمرحلة الأولى من مشروع الغاز الطبيعي المسال.
ووفق وصف المناقصة، فإنه ستتم ترقية محطة غاز ألبا كجزء من مشروع دي بو تل نك وهذا سوف يؤدي إلى تحسين التكرار لتلقي الغاز الطبيعي المسال المعاد تحويله بين المحطات. استمرارًا للمشروع، فإن نطاق هذا المشروع هو وضع خطوط أنابيب بين عدة محطات والتي سوف تستخدم من محطة البحرين للغاز الطبيعي المسال إلى الحقل لأغراض البيع وكذلك لأغراض الحقن.
يشار إلى أن مشروع الغاز المسال يعد أحد المشاريع الإنتاجية الرائدة والفريدة من نوعها بمملكة البحرين والمنطقة حيث تم تشييده في عرض البحر بشمال شرق المملكة لتشغيله كمنصة مناولة وتخزين لشحنات الغاز المسال المستخدم في العديد من الصناعات وأهمها توليد الطاقة الكهربائية لكافة محطات الطاقة بالمملكة. ويعتبر رصيف الغاز المسال أحد الأرصفة الصناعية المتطورة حديثة التشييد حيث سيسهم الرصيف في تأمين المخزون الوطني من شحنات الغاز المسال المستخدم في توليد الطاقة بالمملكة.
ودعا المجلس الراغبين في المشاركة في هذه المناقصة، ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونيًا من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات https://e-tendering.tenderboard.gov.bh وذلك اعتبارًا من يوم أمس الخميس، وسيتم  استلام مظاريف عطاءات الشركات المتقدمة إلى يوم الأربعاء الموافق 12 أكتوبر المقبل، على أن يتم فتح المظاريف في اليوم التالي.
وتخضع هذه المناقصة لأحكام المرسوم بقانون رقم (36) لسنة 2002 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات والمشتريات والمبيعات الحكومية، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية الصادرة بالمرسوم رقم (37) لسنة 2002.
كما تعطى المؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة أفضلية بنسبة 10 % في مرحلة التقييم المالي، على أن تقدم هذه المؤسسات ضمن عطاءاتها المقدمة للمناقصة (شهادة تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة) الصادرة من وزارة الصناعة والتجارة، والتي يمكن الحصول عليها باستخدام الرابط: https://www.moic.gov.bh/en/eServices/sme، ودعا الموردين غير المسجلين في نظام المناقصات الإلكتروني بمجلس المناقصات والمزايدات، التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني.