+A
A-

ثورة غضب للمودعين بوجه مصارف لبنان

شهد لبنان أمس الجمعة، موجة غضب جديدة للمودعين، بعد تنفيذ حوالي 7 عمليات اقتحام لعدة مصارف في مناطق مختلفة. وعلى الاثر أعلنت جمعية المصارف عن الإغلاق لمدة 3 أيام.  وكانت أول عملية اقتحام، نفذها المودع محمد علي قرقماز، في فرع “بيبلوس بنك” في منطقة الغازية في صيدا جنوب لبنان، واستحصل على مبلغ 19200 دولار بالقوة مستعملا سلاحا تبين لاحقًا بأنه بلاستيكي. وبعد أن سلم المبلغ لجهة آمنة، قام بتسليم نفسه للقوى الأمنية.
 تلتها عملية ثانية في طريق الجديدة في بيروت، حيث اقتحم المودع عبد الرحمن سوبرة فرع بنك “لبنان والمهجر في منطقة الطريق الجديدة، مطالبا بوديعته التي تفوق 200 ألف دولار.
 أما العملية الثالثة فكانت في مصرف لبنان والخليج في الرملة البيضا، حيث اقتحم أحد المودعين و يدعى ج.س. البنك مطالبًا بوديعته التي تبلغ 50 ألف دولار وهو يحمل “جفت صيد”.
 والرابعة كانت لفرع “البنك اللبناني-الفرنسي” على دوّار الكفاءات ببيروت، حيث اقتحم المودع م. الموسوي البنك بمسدس للحصول على وديعته.
 فيما حصل الاقتحام الخامس في “بنك عودة” بمنطقة الشياح في ضاحية بيروت، والسادسة لمصرف “بلوم بنك” فرع كونكورد في العاصمة أيضا. لتكون السابعة لملازم أول في الجيش في بلدة شحيم في محافظة جبل لبنان، حيث اقتحم برفقة والدته، بنك البحر المتوسط، وأطلق عيارين ناريين في الهواء مطالبًا بوديعته التي تفوق 150 ألف دولار.