+A
A-

إسقاط اسم المرشح آل بن علي من كشوف الناخبين

انخفضت حيوية الحضور نسبيا في اليوم الثاني في مركز اللجنة الاشرافية على سلامة الاستفتاء والانتخاب في المحافظة الجنوبية، إذ تم تسجيل 10 طلبات فقط عبر الحضور والموقع الإلكتروني.
وكان أول الحاضرين للموقع المترشح عن الدائرة الرابعة في الجنوبية المحامي راشد آل بن علي، وهو زوج النائب كلثم الحايكي، حيث ذكر بأنه تقدم بطلب إدراج اسمه ضمن كشوف الناخبين وذلك من خلال الحضور الشخصي باللجنة الاشرافية بالمحافظة الجنوبية بمدرسة المستقبل الابتدائية للبنات، موضحا أن اسمه أسقط من كشوف الناخبين، الأمر الذي حذاه بتقديم طلب إدراج اسمه إلى رئيس اللجنة الإشرافية التي طالبته ببيان عنوانه السكني وانتظار الرد من خلال رسالة نصية وذلك بعد دراسة طلبه.
من جانب آخر، أشاد بن علي بالتنظيم وسهولة الوصول إلى كشوف الناخبين والاطلاع عليها بمجرد كتابة الرقم الشخصي.
بينما أكدت رئيسة اللجنة الإشرافية على سلامة الاستفتاء والانتخاب القاضي فاطمة حبيل على أن الطلبات التي قدمت يوم أمس جميعها تم البت بأمرها وأخرى مازالت تحت الدراسة، أما بشأن القبول والرفض يستند إلى مدى توافر الاشتراطات وقد تنوعت طلبات أمس بين القبول والرفض استنادا لذات المعايير.
وأشارت حبيل بأن الناخب الذي تسلم رسالة نصية برفض طلبه له الحق في الطعن على قرار اللجنة أمام محكمة الاستئناف العليا، وبينت حبيل بأنه من الصعب الآن تقديم أية إحصاءات دقيقة حول الطلبات إلا من خلال اللجنة العليا.