+A
A-

عمومية غرب آسيا تؤكد دعم سلمان بن إبراهيم لولاية ثالثة في رئاسة الإتحاد الآسيوي

أعلنت الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا عن تأييدها لترشح معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لولاية ثالثة في رئاسة الاتحاد الآسيوي لدورة جديدة في الانتخابات المقبلة والمقررة في فبراير (شباط) 2023.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثاني عشر لاتحاد غرب آسيا الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان يوم (الخميس) برئاسة الأمير علي بن الحسين وحضور ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وأكد الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا على ضرورة دعم الاتحادات الاثني عشر المنضوية تحت مظلة الاتحاد لترشح الشيخ سلمان بن إبراهيم وذلك ترسيخاً لمفهوم توحيد الصفوف، وبدورها اتفقت الجمعية العمومية مع الأمير علي بن الحسين وأكدت تأييدها ودعمها للشيخ سلمان بن إبراهيم معلنة وقوفها خلف كافة المرشحين من غرب آسيا في انتخابات الاتحادين الدولي والآسيوي.

وخلال الاجتماع صادقت الجمعية العمومية على تعديلات لوائح النظام الانتخابي للاتحاد، وعلى اللوائح التنظيمية للجمعية العمومية وعلى القوائم المالية وتقرير المدققين للعام ٢٠٢١.
وجاءت التعديلات، بعد الملاحظات الواردة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأنها، وبحيث تتوافق مع اللوائح الخاصة بالاتحاد الآسيوي.

وإلى جانب ذلك، اطلعت الجمعية العمومية، على تقرير الأمين العام خليل السالم عن نشاطات الاتحاد منذ انعقاد آخر اجتماع ولغاية الآن، وأشادت بما تضمنه من بطولات شملت كافة الفئات العمرية ولكلا الجنسين إلى جانب ما عقده الاتحاد من برامج إدارية متنوعة على مستوى الدورات التثقيفية والتطويرية.

وأقيم الاجتماع بنصاب قانوني مكتمل، وبحضور ممثلين عن ١١ اتحاداً أهلياً وغياب الاتحاد اليمني فقط، وشارك فيه من المخولين لهم بالتصويت: الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري، عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي، ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي، عبدالله الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي، صلاح الدين رمضان رئيس الاتحاد السوري، هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني، سوزان شلبي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني، إبراهيم العلوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العُماني، سمر نصار أمين عام الاتحاد الأردني، محمد هزام الظاهري أمين عام الاتحاد الإماراتي، راشد الزعبي أمين عام الاتحاد البحريني.

كما حضر الاجتماع: الدكتور خالد الثبيتي عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي ممثلاً عن اتحاد غرب آسيا، عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس الاتحاد السوري، أحمد عقلة نائب رئيس الاتحاد الكويتي، لؤي عميش عضو الهيئة التنفيذية في الاتحاد الأردني، هشام الزرعوني عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي، نزيه النصر عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي، محمد فرحان عبيد أمين عام الاتحاد العراقي، جهاد الشحف أمين عام الاتحاد اللبناني، هلال السناني الأمين العام والمدير التنفيذي للاتحاد العُماني.

وشملت قائمة الحضور الضيوف: وحيد كرداني وكريم حيدر ومحمد العبوة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، هايف المطيري النائب للشؤون الفنية في الاتحاد الكويتي وصلاح القناعي الأمين العام.