+A
A-

المبارك: تخفيض الرسوم البلدية على 135 أسرة بحرينية خلال شهر أغسطس الماضي

أكّد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة، حرص مملكة البحرين الدائم لتعزيز المستوى المعيشي للمواطنين، وذلك بما يُحقّق رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وانفاذاً للتوجيهات المستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بما يحقق تطلعاتهم و يعود عليهم وعلى الوطن بالخير والنفع.

جاء ذلك بمناسبة صدور القرار الوزاري بشأن تخفيض وإسقاط الرسوم البلدية خلال شهر أغسطس الماضي على 135 أسرة بحرينية لا تمتلك مساكن خاصة بها وتسكن في مساكن مستأجرة. 

وبهذه المناسبة، قال سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة إنّ الوزارة حريصة على الاستمرار في تسخير كافة الإمكانيات المتاحة وتبنّي المبادرات الرامية إلى تعزيز المستوى المعيشي للمواطنين من خلال تخفيض الرسوم البلدية ، وذلك بما ينسجم مع احتياجات المواطنين وظروفهم المعيشية.

وأشار المبارك إلى أنه وفقاً لقانون البلديات رقم (35) لسنة 2001 والمعدل بالقانون رقم (38) لسنة 2001 وعلى اللائحة التنفيذية لقانون البلديات الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2002 وبخاصة الفقرة (ب) من المادة (48) من اللائحة المذكورة وبناءً على عرض مدراء عموم البلديات، فقد تم تخفيض الرسوم البلدية وإسقاطها عن 135 أسرة بحرينية، خلال شهر أغسطس من العام 2022م.

كما نوّه سعادة الوزير باستمرارية التنسيق بين شئون البلديات وإدارة خدمات المشتركين في هيئة الكهرباء والماء من أجل تعديل الرسوم البلدية لهذه الأسر في فواتير الكهرباء الخاصة بهم، وذلك تنفيذاً للقرارات الوزارية في هذا الشأن.