+A
A-

أعلى نسبة مراجعة جداول في جميع الانتخابات

أعلنت الإدارة التنفيذية للانتخابات النيابية والبلدية 2022 أن مجموع الذين راجعوا بياناتهم في جداول الناخبين قد بلغ أكثر من 178 ألف مواطن، وذلك منذ بدء الفترة القانونية لعرض جداول الناخبين في الموقع الإلكتروني واللجان الإشرافية، والتي بدأت اعتبارًا من الخميس 15 سبتمبر 2022.
ويعد هذا الرقم غير مسبوق ويفوق أعداد كافة الانتخابات السابقة حيث لم يراجعها هذا العدد سابقًا، ويعكس وعي الناخب البحريني، وذلك إيمانا بمبدأ المشاركة الشعبية الذي كفله الدستور، حيث بلغ أعلى مجموع في تاريخ الانتخابات نحو 135 ألف مراجعة لفترة عرض جداول الناخبين كاملة (7 أيام).
وبذلك يكون ما تم تسجيله في 4 أيام فقط منذ بدء عرض جداول الناخبين بمختلف الوسائل المتاحة أعلى نسبة في تاريخ الانتخابات لمراجعات الجداول، حيث بلغت نسبة مراجعة الجداول أمس الأحد 14.453 ألف فيما بلغ يوم السبت الماضي 39.601 ألف، فيما سبق أن أعلنت اللجنة التنفيذية أن مراجعة الجداول في أول يومين لعرضها هذا العام بلغ أكثر من 124 ألفا.
هذا، وتعلن الإدارة التنفيذية لانتخابات 2022 أنها ستصدر بشكل يومي قبيل منتصف الليل إحصائية تبين عدد المراجعات التي تمت خلال اليوم نفسه، وذلك إلى حين انتهاء الفترة القانونية لعرض جداول الناخبين المقررة الأربعاء المقبل الموافق 21 سبتمبر الجاري.