+A
A-

الصالح وآل عباس موجودان طوال الوقت لإدراج أسماء الناخبين

شهد المركز الإشرافي بمحافظة العاصمة يوم أمس حركة نشطة من خلال زيارة عدد من قاطني دوائر العاصمة للتأكد من وجود أسمائهم في جداول الناخبين أو لإعادة إدراج أسماء من سقطت أسماؤهم في الجداول للانتخابات النيابية المقبلة من بينهم المترشح المتوقع عن الدائرة الثانية بالعاصمة حميد سلطان، والمترشح المتوقع عن ثامنة العاصمة ناصر محمد علي، والمترشحة عن الدائرة العاشرة بالعاصمة مروة خليل، كما حضر في المركز عدد ممن ينوون الترشح في الانتخابات النيابية المقبلة، وحرص كل من النائبين عمار عباس وممدوح الصالح على الحضور في معظم وقت عمل اللجنة الإشرافية بمحافظة العاصمة من أجل التأكد من إدراج أسماء مئات من الناخبين في دوائرهم الانتخابية.
من جانبه، قال النائب ممدوح الصالح إلى أن لديه حوالي 270 اسما من أجل إدراجهم يوم أمس الأحد، وأنه كان لديه في اليوم السابق حوالي 200 اسم آخرين، مضيفا أن لديه قوائم من الأسماء يعمل على إدراجهم في الكشوفات، لافتا إلى أن من الأسباب التي تحدثت عنها وزارة العدل عن سقوط أسماء المترشحين لعدم تصويتهم في الانتخابات السابقة، أو تغيير عناوينهم، أو احتمالية انتهاء صلاحية بطاقاتهم السكانية أو بحاجة إلى تحديث بياناتهم.
وأشاد الصالح بمدى تنظيم اللجنة الإشرافية وتعاونها معه في إدراج الأسماء وإدخال البيانات، مشيرا إلى أن المسار الإلكتروني كان استخدامه صعب في البداية خصوصا من قبل كبار السن، لذلك لجأ إلى الحضور إلى اللجنة الإشرافية.
إلى ذلك قال النائب عمار عباس أن لديه نحو 450 اسما غير مدرجين في دائرته وأنه عمل أمس على التأكد من إدراج حوالي 200 اسم من تلك الأسماء، مثمنا في ذات الوقت تعاون الموظفين باللجنة الإشرافية ومساعدته في إدراج أسماء الناخبين في دائرته، لافتا إلى أن معظم تلك الأسماء إما خارج البحرين أو من كبار السن، لذلك فإنه حرص على زيارة اللجنة الإشرافية من أجل إدراج أسمائهم.
بدوره، قال المترشح المتوقع عن ثامنة العاصمة ناصر علي إن برنامجه الانتخابي سيركز على 5 محاور منها التعليم، ملفات الشباب، والتعافي الاقتصادي للمرحلة المقبلة، وبرامج أخرى سيتم الإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق.
حميد سمير سلطان الذي قال إنه سيكشف عن برنامج الانتخابي في الوقت المناسب، أكد أنه شكل فريق عمل للتشاور بشأن طرح البرنامج الانتخابي. ورفضت المترشحة المتوقعة عن عاشرة العاصمة مروة خليل تصويرها  من قبل مصورة “البلاد” وانصرفت من قاعة المركز الإشرافي دون حديث مع الصحافة.