+A
A-

بعد 12 عاما في البلدي... المرباطي يترشح للبرلمان

لم يختلف الوضع كثيرًا بلجنة الإشراف على سلامة الاستفتاء والانتخاب في مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين في المحرق، عن الأمس من حيث الهدوء والصمت مع تردد محدود من قبل المواطنين والمترشحين المحتملين باختلاف دوائرهم.
وأوضح رئيس مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي خلال حديثه لـ “البلاد” أنه سيترشح برلمانيًا عن الدائرة الأولى بمحافظة المحرق في الانتخابات المقبلة.
وقال “أعتقد أننا اكتسبنا خبرة على مدى 12 عاما في عملنا البلدي، فقد نكون مؤهلين في تمثيل الناخبين في المجلس النيابي”.
وأكد أنه سيتبنى ملفات وأمور عدة وأبرزها البطالة والسعي لاسترجاع حقوق المتقاعدين وتحسين مستوى المعيشة.
واختتم “نعيش اليوم أجواء جميلة جدًا تأتي لنا كل 4 سنوات فبالتالي يجب استغلال هذه الأجواء في ممارسة استحقاقنا الدستوري لاختيار الأجدر والأكفأ للتمثيل في المجلس التشريعي”.
من جانبه، أوضح راشد البنزايد أن نيته بالترشح برلمانيًا عن الدائرة السابعة بمحافظة المحرق موجودة وسبق وأن شارك في انتخابات 2018 بالترشح ولكن لم يحالفه الحظ للفوز فيها.
وأشار إلى أن من باب تجربته وتجربة المجلس خلال 20 عاما، يرى أنه من الصعب أن يضع المترشح قوائم من الوعود خصوصًا وعود من المستحيل أن تطبق على أرض الواقع.
بدورها، أوضحت شموخ صليبيخ انها تعتزم الترشح بلديًا عن الدائرة الأولى بمحافظة المحرق وأن دافعها للترشح هو جملة المبادرات التي نظمتها داخل وخارج المملكة من بداية الجائحة لغاية اليوم و لخدمة الوطن وأبناء دائرتها خصوصًا والمملكة عمومًا. 
إلى ذلك، أكدت نور الشامسي عزمها الترشح وخوض الانتخابات النيابية عن الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق لتطوير التشريعات واستخدام الأدوات الدستورية ودعم المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظم.