+A
A-

المعاودة: البيانات غير قابلة للاختراق... ونراهن على الشباب

زار وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف نواف المعاودة المركز الإشرافي في المحافظة الشمالية، بمعية رئيس هيئة الإفتاء والتشريع والرأي القانوني المدير التنفيذي لانتخابات أعضاء مجلس النواب نواف حمزة وعدد من القضاة، والمستشارين. 
وأكد الوزير أن “المشاركة كثيفة، وهو مؤشر يبين وعي الناخب البحريني في مشاركته بالاستحقاق الانتخابي، كما أن لدينا آلية تضمن عدم وجود أي اختراق لأي بيانات، والفريق التقني باللجنة التنفيذية يعمل على ذلك من خلال أفضل الخبراء”.
وفي سؤال عن استخدام علم البحرين في الدعايات الانتخابية، قال الوزير المعاودة “القانون هو ما ينظم العملية الانتخابية بالدعاية والإعلان، وعلى الجميع الالتزام به”.
وفي سؤال لـ “البلاد” عن القرار الخاص بمنع وضع الإعلانات على 23 شارعا، علق الوزير قال “هذا القرار ليس بالجديد، وهو مطبق بجميع الانتخابات السابقة فيما يخص الشوارع الرئيسة، حفاظاً على المظهر العام، وإتاحة الفرص للمترشحين لوضعها داخل دوائرهم وليس خارجها”.
وعن مشاركة الشباب، قال “معظم من أبدى رغبته في المشاركة بالانتخابات هم فئة الشباب من الرجال والنساء، ونحن متشجعون بمدى مشاركتهم في الاستحقاق الانتخابي”.
وأردف المعاودة “أكثر مؤشر واضح هو عدد الناخبين الذين قاموا بالتحقق من وجود أسمائهم في كشوف الناخبين خلال اليومين الأول والثاني، وبعدد يفوق أي انتخابات سابقة، ونحن فخورون برغبتهم في المشاركة بهذا العرس الديمقراطي”.