العدد 5088
الإثنين 19 سبتمبر 2022
banner
عيسى الماجد
عيسى الماجد
الرياضة.. الغائب الأكبر في برامج المرشحين للانتخابات النيابية
الإثنين 19 سبتمبر 2022

مع انطلاقة الحملات الانتخابية النيابية بالبلد، كانت الرياضة الغائب الأكبر في البرامج والخطابات الانتخابية لغالبية المرشحين، وقبل أيام قليلة من العملية الانتخابية مازال أغلب المرشحين صامتين حيال هذا الموضوع.
خلت برامج المرشحين للانتخابات النيابية من التطرق لموضوع الارتقاء بالرياضة البحرينية وقضايا ومشاكل الرياضيين البحرينيين التي يبدو أنها لا تشكل أولوية بالنسبة للناخب البحريني، رغم تأثر العديد من فئات الشعب بهذا القطاع.
مع رؤية البحرين 2030 نحتاج لخارطة طريق تمكنا من الاستفادة من إمكانيات البحرين ومميزاتها التنافسية في المجال الرياضي، من خلال التعرف على واقع الرياضة البحرينية وسبل تطويرها خصوصاً مع التوجه الحالي؛ لتقليل الدعم الحكومي للمؤسسات الرياضية والشبابية. ومع التوجه الحكومي نحو تشجيع الاستثمار في القطاع الرياضي وإدارته على أساس تجاري نحتاج إلى نواب ذوي خبرة في هذا المجال يمتلكون الأفكار والخطط الموضوعية؛ لتحقيق هذا التوجه بشكل صحيح ما يساهم بالارتقاء بعمل المؤسسات الرياضية البحرينية ووضعها في مصاف الدول المتقدمة.
يجب على المجلس النيابي القادم تمكين مجمل الرياضيين المحترفين من لاعبين ومدربين وإداريين من الاستفادة من قانون الاحتراف الرياضي، ورعاية قدامى الرياضيين وأصحاب الإنجازات الرياضية الدولية والعالمية، والعمل على زيادة عدد المراكز الشبابية والترفيهية بالبلد بالإضافة إلى الاهتمام بالبنية التحتية للمنشآت الرياضية وتجهيزاتها المختلفة.
من أبرز الملفات التي يجب على أعضاء مجلس النواب القادم مناقشتها ودراستها دراسة مستضيفة ومتأنية ملف خصخصة الأندية الرياضية وتحوليها إلى شركات تجارية والية إدارتها، والدعم الحكومي للقطاع الرياضي والشبابي وموضوع تطوير الرياضة في المملكة وتحويله إلى قطاع اقتصادي قادر على خلق قيمة مضافة من ناحية، وتشريع القوانين التي تشجع على تطوير السياحية الرياضية من ناحية أخرى. ما يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي ودخول الرياضة البحرينية إلى عالم الرياضة العالمية.
*باحث في الإدارة الرياضية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .