+A
A-

الزميل موسى عساف يصدر كتاب "7 خطوات لحملة انتخابية ناجحة"

مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية والبلدية في الثاني عشر من نوفمبر المقبل، أصدر الإعلامي، الزميل موسى عساف، كتاباً الكترونياً بعنوان "7 خطوات لحملة انتخابية ناجحة"، يختصر فيه القواعد والأسس العملية لإدارة الحملات الانتخابية، وسيوزع مجاناً للراغبين في خوض الانتخابات المقبلة ومدراء الحملات الانتخابية وفرق العمل والمهتمين.

ويتضمن الكتاب 7 مواضيع رئيسية شملت؛ التخطيط والبحث والتحليل، إدارة الموارد المالية والبشرية، استهداف الناخبين، الرسالة الانتخابية، الاتصال بالناخبين، البرنامج الانتخابي، ويوم الانتخاب.
وأشار الزميل عساف إلى أن الكتاب يختصر الأسس العملية لإدارة الحملات الانتخابية الناجحة، وبما يتوافق مع القوانين والتشريعات المنظمة للعملية الانتخابية، اعتماداً على خبرة علمية وعملية امتدت لأكثر من 20 عاماً في إدارة الحملات الانتخابية وتقديم الاستشارات للمرشحين في أكثر من دولة.
وأضاف عساف أنه من الأهمية بمكان إدارة حملات انتخابية مهنية ومحترفة لتحقيق أهداف المرشح وعكس صورة حضارية عن المجتمع، إلى جانب إدارة الموارد، المالية والبشرية، بصورة رشيدة وتوزيعها بالطريقة المناسبة دون إسراف تحقيقاً للأهداف الموضوعة.
واختتم الزميل موسى عساف بالإشارة إلى أن الكتاب سيوزع مجاناً للراغبين، إيماناً بأهمية المشاركة في العرس الانتخابي في مملكة البحرين، وبما يعزز المسيرة الديمقراطية التي تعيشها المملكة.
جدير بالذكر أن الزميل موسى عساف قد عمل مستشاراً لعدد من الحملات الانتخابية داخل وخارج مملكة البحرين، إلى جانب إصداره كتاب "إدارة الحملات الانتخابية الناجحة"، عام 2018، عن معهد البحرين للتنمية السياسية.