+A
A-

آلية جديدة لرفع أسماء الناخبين المسقطة أسماؤهم

قال رئيس لجنة الإشراف على سلامة الاستفتاء والانتخاب بمحافظة العاصمة المستشار نايف يوسف إن سبب استحداث الآلية الجديدة لرفع الأسماء التي سقطت من كشوف الناخبين يأتي من باب التسهيل على المراجعين لمباشرة القوائم بطريق سهلة وسلسلة بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات.
إلى ذلك قال النائب ممدوح الصالح الذي جاء للمركز الإشرافي أمس بقائمة 100 اسم غير مدرج من أهالي دائرة ثالثة العاصمة، تم تغيير آلية رفع الأسماء التي سقطت من كشوف الناخبين من قبل لجنة الإشراف على سلامة الاستفتاء والانتخاب، مضيفا في حديث مع الصحافة أنه تم إبلاغ النائب عمار آل عباس الذي حضر للمركز بقائمة تحمل 90 اسما من أهالي تاسعة العاصمة غير مدرجين، بأن يرفع كل منهما خطابا موقعا باسمه إلى رئيس اللجنة لأجل رفع الأسماء بحسب القانون.
بدورها، قالت المترشحة المتوقعة عن سابعة العاصمة ابتهاج خليفة إنها وضعت برنامجا انتخابيا يشمل التنوع الاقتصادي وكيفية التنوع لمصادر الدخل الاقتصادي من خلال مبادرات وطنية وسن التشريعات للخروج بمرئيات يمكن من خلالها بلورة المبادرات الاقتصادية، من خلال وضع رؤية في البرنامج الانتخابي الذي سيعلن في وقت لاحقا. وشهد المركز زيارة عدد ممن يعتزمون الترشح في الانتخابات النيابية المقبلة، من بينهم هاني حمزة، سلمان عواجي، سعيد السماك، نواف الجشي، سعاد المبارك.