+A
A-

نيسان تستعرض أبرز ست مزايا مبتكرة تُميّز سيارة باثفايندر العائلية

مع إطلاق طراز باثفايندر 2022 الجديد كلياً في الشرق الأوسط، تقدّم نيسان سيارة رياضية متعدّدة الاستخدامات ذات مواصفات مميّزة ومبتكرة تلبّي متطلّبات وتوجّهات العائلات في كافة أنحاء المنطقة. وفي هذا الإطار، تلقي نيسان الضوء على ست مزايا مبتكرة تجذب محبّي سيارة باثفايندر 2022 التي أعيد تصميمها بالكامل حيث تتضمن مجموعة ترقيات تصميمية وميكانيكية وتكنولوجية مميزة تتيح لها تلبية كافة احتياجات العائلات العصرية في مجال التنقّل.
تتمتع باثفايندر الجديدة كلياً بمزايا رائدة في فئتها من ناحية السلامة والترفيه والراحة والعملية، وتشكّل سيارة مثالية للعائلة على طرقات المدن وخارجها. فقد حصدت للسنة الثالثة على التوالي جائزة "أفضل سيارة عائلية لعام 2022" من مجلة Parents العالمية التي تعدّ مصدر المعلومات الرئيسي لأمهات وآباء وعائلات جيل الألفية، بعدما تم اختيارها من بين أكثر من 50 سيارة توفّر أبرز معايير السلامة في القطاع.


وقال تييري صباغ، رئيس نيسان العربية السعودية وإنفينيتي الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط: "تعدّ باثفايندر طرازاً رائجاً ضمن فئة السيارات الرياضية الكبيرة متعددة الاستخدامات، حيث أتاحت للعائلات في منطقة الشرق الأوسط على مدى عقود الاستمتاع بطابع الفخامة وبخوض المغامرات. لقد تمّ تصميم طراز باثفايندر 2022 الجديد كليّاً لتلبية الاحتياجات الفريدة للعائلات في المنطقة، ونحن على ثقة  بأنّها ستواصل ريادتها وتنال إعجاب العائلات الكبيرة لما توفّره من مجموعة مزايا مبتكرة وعملية وقدرات لافتة ومبتكرة."
ومع بدء العام الدراسي الجديد، يحرص الأهالي بشكلٍ أكبر على سلامة عائلاتهم على الطرقات من خلال اقتناء سياراة عائلية ذات تصميم عصري وتقنيات مبتكرة. وتبرز سيارة نيسان باثفايندر 2022 الجديدة كليّاً لتوفر مجموعة من المواصفات المميزّة من بينها ست مزايا رئيسية وهي:
1) أداء ديناميكي وقيادة سلسة
توفر باثفايندر الجديدة كلياً التي تتسع لثمانية ركاب تجربة قيادة سلسة. فقد زوّدت بمحرك قوي من ست أسطوانات بسعة 3.5 لتر وتقنية حقن مباشر، والذي يولّد 271 حصاناً وعزم دوران يبلغ 340 نيوتن متر. كما زوّدت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي جديد كلياً من 9 سرعات يعزز تسارعها بنسبة 30% مقارنةً بالجيل السابق، مما يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة قوة لافتة أثناء قيادتها عبر شوارع المدينة أو الطرق الوعرة.
وتعزز مجموعة تقنيات التنقل الذكي من نيسان المتوفرة في باثفايندر الجديدة كلياً تجربة القيادة على الطرقات السريعة بدعم من تكنولوجيا ProPILOT التي تسهّل الرحلات الطويلة وتضمّ أجهزة استشعار وكاميرات متعددة ترصد ظروف القيادة والمركبات المحيطة، بحيث تحدّ من مقدار التسارع والتوجيه والكبح الذي تتطلّبه السيارة من السائق.
2) سلامة مدعّمة بتكنولوجيات مبتكرة
تتضمن باثفايندر الجديدة كلياً تقنيات مبتكرة توفّر السلامة داخل السيارة وخارجها. فبالإضافة إلى الوسائد الهوائية الـ10 التي تتوفر فيها قياسياً، يعزّز درع السلامة 360 من نيسان مستوى الحماية من خلال نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزود بخاصية استشعار المشاة، ونظام التحذير في المناطق العمياء، ونظام التنبيه عند الرجوع للخلف، ونظام التدخل لمنع مغادرة حارة السير، ونظام المساعدة بالضوء العالي، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي. ولمنع تشتّت انتباه السائق، زوّدت باثفايندر الجديدة كلياً بشاشة عرض على الزجاج الأمامي قياس 10.8 بوصة توفر للسائق معلومات قيادة أساسية.
3) اتصال وترفيه للعائلة 
يعدّ الاتصال ميزة رئيسية في باثفايندر الجديدة كلياً حيث تضمّ بشكلٍ قياسي نظام NissanConnect®® مع تطبيق Apple CarPlay® وAndroid Auto™. كما تتضمن الفئات الأكثر تطوراً نظام Apple CarPlay اللاسلكي ولوحة شحن الهواتف الذكية لاسلكياً. وللرحلات الأطول، تتيح 5 منافذ USB شحن كافة الأجهزة والاستماع إلى الموسيقى بواسطة نظام Bose® Premium الصوتي الذي يتضمن 12 مكبّر صوت.


4) راحة مطلقة لكافة الركّاب
توفّر باثفايندر مزايا الراحة لكافة الركّاب سواء خلال الرحلة اليومية إلى المدرسة أو نزهات عطلة نهاية الأسبوع. فقد تم تعزيز مرونة المقاعد لتتسع قياسياً لثمانية أشخاص، أو لسبعة أشخاص حيث تتوفر باثفايندر ولأول مرة بمقعدين فرديّين في الصف الثاني قابلين للطيّ. كما زوّدت مقاعد الصف الثاني بنظامEZ FLEX®  ويمكن طيّها بلمسة زرّ واحدة حتى بوجود مقعد للأطفال، مما يسهّل حركة الركاب في المقعد الخلفي.
5) مقصورة ذكية التصميم تتيح سعة تخزين وافرة 
زادت مساحة تخزين الأغراض الشخصية في باثفايندر حيث يتوفّر فيها 16 حاملاً للأكواب، ورفّ تخزين جديد فوق صندوق القفازات. كما يوفر صندوق الأمتعة الجديد سهل التنظيف مساحة تخزين تبلغ 54.4 لتراً إضافياً وهو ملائم للرحلات إلى البحر، فضلاً عن صندوق تخزين كبير عند اللوحة المركزية للأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة والهواتف الذكية.
6) السيارة المثالية للمغامرات العائلية


تعدّ باثفايندر مثالية للعائلات التي تحب خوض المغامرات مثل الرحلات على الطرق الوعرة، حيث زوّدت بنظام دفع رباعي ذكي جديد كلياً وبسبعة أوضاع قيادة مختلفة تتلاءم وكافة أنواع التضاريس. هذا بالإضافة إلى عدد من الملحقات الاختيارية التي تجعل المغامرات في الهواء الطلق أكثر أماناً ومتعة مثل قضبان السقف المتقاطعة لزيادة سعة الحمولة، ومنطقة أمتعة مناسبة لجميع الفصول، وواقٍ لظهر المقعد، ومنظّم أمتعة محمول وغيرها. 
تتوفر سيارة نيسان باثفايندر 2022 الجديدة لدى شبكة شركاء نيسان المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط ومن بينهم شركة المسعود للسيارات في أبوظبي، وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده في البحرين، والشركة العربية للسيارات في دبي، وعبد المحسن عبد العزيز البابطين في الكويت، وشركة سهيل بهوان للسيارات في سلطنة عُمان، وشركة صالح الحمد المانع في قطر.