+A
A-

الأهلي والمنامة.. من يخطف لقب السوبر..؟

سيكون عشاق كرة السلة على موعد ناري اليوم (الخميس) حينما تقام مباراة بطولة السوبر على كأس المرحوم الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة، والتي تجمع فريقيّ المنامة والأهلي في تمام الساعة 7 مساءً على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.
وتقام هذه البطولة بين بطل دوري زين وهو المنامة وبطل كأس خليفة بن سلمان الأهلي وذلك بالموسم الماضي، فيما تم تسمية البطولة باسم المرحوم الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل خليفة، باعتباره أحد الرؤساء السابقين للاتحاد وأيضًا تكريمًا وتقديرًا لجهوده الكبيرة التي بذلها في تطوير كرة السلة البحرينية حينما كان رئيسًا لاتحاد اللعبة ورئيسًا لجهاز كرة السلة بنادي المحرق.
ومن المؤمل أن تشهد مدرجات صالة اتحاد اللعبة حضورًا جماهيريًا غفيرًا من أنصار وعشاق القلعة البيضاء والصفراء وأيضًا لمحبي الكرة البرتقالية، لمتابعة مواجهة قطبي اللعبة البحرينية.
المنامة يعتبر هو الأكثر تتويجًا بهذا اللقب (4 مرات) وآخرها كان في الموسم 2018/2019، فيما الأهلي هو متسيد النسختين الماضيتين وله (3 ألقاب)، ويسعى كل منهما لافتتاحية الموسم بهذه الكأس، وأيضًا ستكون هناك منافسة شرسة بين اللاعبين من أجل اننزاع الجوائز الفردية التي خصصها اتحاد اللعبة في مباراة اليوم، وهي جائزة أفضل لاعب في المباراة، هداف المباراة بالإضافة لهداف الثلاثيات.
يدخل المنامة بقيادة تدريبية متمثلة في المقدوني جوردانكو، ولديه انتصارين في منافسات الدوري، ويعول على نجومية كل من أحمد سلمان، أحمد الدرازي، حسن نوروز، محمد أمير، أحمد عزيز، والمحترف جوردان الذي سيكون متاحًا للظهور الأول بعد قدومه للفريق منذ اسبوعين تقريبًا.
وفي الجهة الأهلاوية، حقق فوزين في الدوري، أحدهما صعبًا والآخر كان في متناول اليد، ويعتمد مدربه عقيل ميلاد على كل من: ميثم جميل، هشام سرحان، محمد كويد، صباح حسين، علي عقيل، محمد قربان والمحترف جيفرسون.
لقاء صعب ويترقبه الكثير من عشاق كرة السلة البحرينية، فلمن ستكون الغلبة، الأهلي أم المنامة؟