+A
A-

د.الجلاهمة تستعرض مبادرات المملكة في تعزيز الاستثمار الصحي وصناعة الدواء

شاركت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، في المؤتمر الدولي لهيئات رقابة وتنظيم الأدوية والذي يعقد في مدينة نيودلهي بجمهورية الهند الصديقة بدعوة من مجلس الهند لتسويق المستحضرات الصيدلانية التابع لغرفة التجارة والصناعة الهندية ومنظمة الرقابة الدوائية بوزارة الصحة.

واستعرضت د.الجلاهمة تجربة مملكة البحرين من خلال اللقاءات الجانبية مع ممثلي الهيئات الصحية الرقابية المشاركة في المؤتمر وعقدت الجلاهمة مباحثات ثنائية مع المصنعين والهيئات الرقابية المشاركة في المؤتمر لتبادل الخبرات والتعاون في مجالات تسجيل واستيراد الأدوية. وأشارت الدكتورة الجلاهمة إلى نجاح مملكة البحرين في إطلاق العديد من المبادرات الاستراتيجية لتطوير القطاع الصحي في المملكة والتركيز على تحقيق أعلى معايير الجودة والتميز والاستدامة في الخدمات الصحية في المملكة، بما يتسق مع رؤية البحرين 2030 والخطة الوطنية للصحة 2016-2025 وتطوير التشريعات الصحية الوطنية ومراجعة اللوائح المنظمة للمهن والخدمات الصحية وتعزيز بيئة الاستثمار الصحي في المملكة.

ويركز المؤتمر على الإجراءات الرقابة لتنظيم الدواء والتعاون في مجال إتاحة الدواء وسرعة توفره وآلية التعاون بين المنظمات الرقابية في إجراءات تسجيل الأدوية، حيث استعرضت الجلاهمة إجراءات مملكة البحرين في تسجيل الأدوية والتسهيلات المقدمة لسرعة التسجيل.

 ودعت الرئيس التنفيذي للهيئة مصنعي الأدوية بجمهورية الهند للمبادرة بتسجيل منتجاتهم خصوصاً أن كثير من هذه المصانع مسجلة لدى  الهيئة، حيث يوجد ٦١ مصنعاً  و ١٢١ منتجاً مسجلون لدى الهيئة.