+A
A-

خالد البسام: السعودية لها وقفات مشرفة تجاه البحرين بمختلف المجالات

قال رجل الأعمال خالد البسام “نهنئ المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً بيومهم الوطني، ونحن ممتنُّون للدعم الدائم الذي تقدمه الشقيقة الكبرى للبحرين في الشدة والرخاء، والنهوض باقتصادنا، بالإضافة إلى مواقفها الأخرى التي نرى فيها وقفة مشرفة من الأشقاء قيادةً وشعباً مع البحرين في مختلف المجالات”.
وأشار البسام إلى أن العلاقات بين البحرين والسعودية ‏تاريخية على مدى سنوات‏ وأكبر دليل التجارة القائمة والمشاريع المشتركة بين البلدين في جميع القطاعات ‏وكذلك المشاريع القائمة والمستقبلية حيث إن سوق البحرين سوق واعد والفرص لدينا كثيرة.
وأكد أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يشهد ارتفاعاً ملحوظاً من عام لآخر، وخصوصاً بعد افتتاح جسر الملك فهد الذي ساهم بشكل كبير جداً في نمو حركة التبادل التجاري ونمو الحركة السياحية في البحرين وزيادة عدد المسافرين في كلا البلدين.
 وبيّن البسام أن العلاقات البحرينية السعودية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، وتتنوع هذه العلاقات وتتشعب لتشمل الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وأيضاً العائلية، ومشاركة قيادتيهما وشعبيهما الأفراح والأحزان يُظهِر متانة العلاقات بين المملكتين الشقيقتين، وأن بينهما روابط متجذرة، وتجمعهما علاقة قديمة وخاصة، ويعود الترابط إلى القرب الجغرافي بين البلدين، ويمكن بسهولة ملاحظة ترابط العوائل السعودية بالبحرينية وبالعكس. كما أن الترابط القبلي موجود منذ قديم الزمان، وكثير من المواطنين البحرينيين مقيمون في السعودية، والعكس صحيح، وهناك أعداد كبيرة من طلبة البحرين يدرسون في جامعات سعودية، وطلبة سعوديون مسجلون في الجامعات البحرينية.
وأوضح البسام أن المملكة العربية السعودية تشكل القلب النابض للعالم الإسلامي، سواء من خلال دورها التاريخي القيادي أو من خلال مكانتها.