العدد 5093
السبت 24 سبتمبر 2022
التركيز على المساعدات الاجتماعية
الجمعة 23 سبتمبر 2022

نراقب ونتابع عن كثب أحاديث الناس المتعلقة بالأوضاع المعيشية والأحوال الحياتية التي يعيش وسط نيرانها البحريني، ونقصد هنا تحديدا المواطن المنتمي لما تبقى من الطبقة المتوسطة والأخرى الفقيرة.
ونقولها بكل أمانة لقد تصاعد الإحباط واليأس في الفترة الأخيرة عند أفراد تلك الطبقتين إلى حد كبير نتيجة الحياة وقسوة العيش وصعوبة التأقلم مع هذا الوضع المعيشي والحياتي والاقتصادي الصعب الذي بدوره خلق مشاكل اجتماعية، وبرزت أمامنا قضايا أسرية كثيرة لا تعد ولا تحصى.
كل تلك الأمور المعيشية الموجعة تحتاج تحسين الأوضاع المعيشية والحياتية للمواطن الذي “تشلخت جدرانه بعد أن لانت سيسانه” وهو ينتظر انفراجة تنتشله من هذا الوضع، وهذا يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود والاهتمام بمعالجة هذه الإشكالية وذلك بإعادة النظر في حزمة من الأمور المعيشية والحياتية، ولتبدأ بخطوات أولية “أشوي أشوي” من الممكن تحقيقها في وقتنا الحالي وتتماشى مع خطة التعافي الاقتصادي في البلاد التي تبشر بالخير.
بحيث يكون التركيز على المساعدات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية للمواطنين المستحقين وفق قانون الضمان الاجتماعي ومضاعفتها، والخطوة الأخرى إعادة النظر في نسبة القيمة المضافة التي تؤخذ على السلع والخدمات، خصوصا إذا ما وضعنا في الاعتبار رواتب موظفي الدولة ومعاشات كوكبة المتقاعدين الذين يعانون كثيرا من الضوائق المالية وكثرة الالتزامات والقروض والمصاريف و”البلاوي اللي مالها لا أول ولا تالي”. وعساكم عالقوة.

التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية