+A
A-

علي البلوشي: "منصة فو تشارك في مهرجان الكويت المسرحي"


عبر المخرج الشاب علي البلوشي عن سعادته الغامرة بالدعم والاسناذ التى راحت تقدمه منصة ( فو ) في الاطار المسرحي بعد المظلة التى راحت تشكلها في دعم المبدعين الشباب في جملة من القطاعات الابداعية الفنية والاعلامية على حد سواء . 
وأشار المخرج على البلوشي قائلا : باذن الله سيبدأ مهرجان الكويت المسرحي في الفترة من 20 – 29 اكتوبر المقبل وستكون انطلاقة المهرجان من خلال مسرحية – الهجين – لفرقة ( فو ) المسرحية في اولي تجاربها بالتعاون مع فرقة ( ايت ) للانتاج الفني . وستكون ( الهجين ) كما اسلفت اول عروض المهرجان الرسمية التى تتنافس على جوائز هذا العرس المسرحي وهو الموعد المسرحي الاهم محليا والذي تترقبه الفرق المسرحية الاهلية والخاصة وصناع المسرح بكافة اجيالهم . 
وتابع المخرج علي البلوشي : وهذة التجربة تمثل اول مباردات ( فو ) كشركة ام في العمل على نطاق المسرح وسنقدم باذن الله هذا العمل من اخراج احمد البناي وتاليف ازفالدو دراغون لمسرحية – حكاية الرجل الذى صار كلبا – وتغير اسم النص الى – الهجين – من اعداد ودراماتورج الكاتبة فلول الفيلكاوي وفريق العمل يضم كوكبة من الفنانين وهم مبارك سلطان وعلى ششتري ومحمد الشطي وفاطمة العصيمي والديكور والاخراج للفنان احمد البناي والاضاءة لفاضل النصار وساكون المشرف العام على العمل واتنمى ان تكون بادرة خير من فرقة ( فو ) ان نشارك اولا في مهرجان الكويت المسرحي وان يكون مثل هذا التوجه الاحترافي لدي منصة ( فو ) لدعم قطاع المسرح . الذى يمثل احد عناصر اهتمام ( فو ) الداعمة والراعية لجيل الشباب الكويتي المبدع . 


وفي ختام تصريحه قال المخرج علي البلوشي بانه يتمني التوفيق لجميع الفرق المشاركة . 
وحري بالذكر ان الفنان على البلوشي كان قد فاز في العام الماضي في مهرجان الكويت المسرحي بجائزة افضل عرض مسرحي عن مسرحية – الطابور السادس – مع فرقة المسرح الشعبي كما حصدت المسرحية حفظة اضافية من الجوائز من بينها افضل مخرج وحققت المسرحية اربع جوائز في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي في دورته الاخيرة في مطلع سبتمبر الجاري .