+A
A-

الشيخ خالد بن عبدالله يسلم “جيبك” درع «البلاد» للمسؤولية الاجتماعية للشركات

أعلنت "البلاد" قبل قليل عن فوز شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات "جيبك" بدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات، في حفل خاص بالمناسبة أقيم برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، حيث قام معاليه بمنح الدرع للشركة الفائزة، وذلك بحضور واسع من الوزراء والسفراء وممثلين عن السلطة التشريعية وقطاع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني.
ووقع اختيار اللجنة العليا لدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات على شركة جيبك من بين 26 شركة متأهلة للمنافسات، بناء على استيفائها لكافة متطلبات الاستحقاق، التي تشمل تخصيص نسب محددة من الميزانية لمشاريع المسؤولية الاجتماعية، وامتلاك خطة استراتيجية لمشاريع المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة، وقياس أثر مشاريع التنمية المستدامة التي تنفذها الشركة وتنعكس على البيئة والاقتصاد والمجتمع، إلى جانب مبادراتها لدعم احتياجات موظفيها الاجتماعية.
وشكلت البلاد للجائزة لجنة عليا مستقلة تضم 11 عضوا من ذوي الخبرة والاختصاص، في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث تولت اللجنة مهمة وضع معايير الاستحقاق، وفرز وتحكيم طلبات المترشحين عبر لجانها الفرعية، واختيار الشركة الفائزة المستوفية للمعايير المحددة.
وجرت أعمال فرز وتحكيم الطلبات على عدة مراحل، حيث ترشح من بين 26 شركة 7 شركات شملت (باسرك، مجموعة البركة المصرفية، جيبك، مجموعة بي ام ام اي، بوابة دلمون، اس تي سي البحرين، دلمون للدواجن).
وبلغت المرحلة النهائية من التصفيات 3 شركات وهي (جيبك، اس تي سي البحرين، بي ام ام اي)، حيث خلصت نتائج التحكيم إلى اختيار شركة جيبك للفوز بدرع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات.