+A
A-

البقالي: مبادرة "البلاد" للمسؤولية الاجتماعية مشجعة لمشاركة الشركات في نسخها المقبلة

ثمن الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (البا)، علي البقالي مبادرة "البلاد" لدرع المسؤولية الاجتماعية للشركات، مؤكدا أنها مبادرة فريدة من نوعها في مملكة البحرين، والتي تستهدف تقدير الشركات التي لها دور بارز في دعم وتشجيع المسؤولية الاجتماعية بالبحرين.
ولفت إلى أن هذه المبادرة تمثل حافزا للشركات التي لم تشارك هذا العام التقدم في الأعوام المقبلة، فيما يمثل مستوى المشاركة مشجعا للصحيفة على استمرار هذه المبادرة وتطويرها للأعوام المقبلة.
واشار البقالي إلى الدور الذي يمارسه القطاع الخاص في مجال المسؤولية الاجتماعية، مؤكداً أن شركة البا باعتبارها إحدى كبرى الشركات الصناعية في مملكة البحرين، تحرص على تعزيز التزامها نحو المجتمع المحلي والدولي على حد سواء وذلك من خلال إنتاج الألمنيوم بطريقة مسؤولة ومستدامة، ويظهر ذلك في اسهامات الشركة العديدة في الاستدامة والمسئولية الاجتماعية في مملكة البحرين لنصل الى درجة الريادة في ذلك.
وبين البقالي أنه تم في فبراير هذا العام التصديق على خطة للتنمية المستدامة في الشركة والوصول الى الحياد الكربوني الصفي في عام 2060 ، ومن ضمن هذه الخطة الحرص على الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة. وأضاف، ومن ضمن الجوانب الاجتماعية مسؤولية الشركة تجاه المجتمع وتجاه الموظفين حيث قمنا بمبادرات كثيرة منها بناء اكبر مصنع لمعالجة بقايا بطانة خلايا الصهر التابع للشركة – والأول من نوعه في منطقة الخليج والذي يعالج المواد الضارة الى مواد نافعة تستخدم في صناعات اخرى غير صناعات الألمونيوم ويعتبر ذلك احد أبرز الجهود الملموسة على التزام ألبا بمبادئ الاستدامة في عملياتها.
وتحدث حول المبادرات الاجتماعية للشركة التي تقدمها للموظفين، لافتا إلى برنامج الجسر الذي يخدم فئة كبيرة من الموظفين الجدد بالشركة لتدريبهم وصقل مهارتهم خلال اربع سنوات ليقوموا بقيادة الشركة في المستقبل .
وأكد دعم الشركة لجميع المشاريع التي تدخل في إطار تنمية مملكة البحرين ومن ضمنها الرياضة والمسؤولية الاجتماعية واعطاء الدعم للقرى المجاورة لألبا وزراعة اشجار القرم وهو من المشاريع الهامة التي تساهم في الاستدامة.