+A
A-

"الدولي الخليجي" يقيم حلقة نقاشية حول العدالة الجنائية في البحرين

أعلن المركز الدولي الخليجي عن تنظيم وإقامة حلقة نقاشية تحت عنوان "العدالة الجنائية ... البحرين إنموذجاً" في يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، في تمام الساعة 8 مساءاً، بمقر جامعة المملكة. 

وقال المستشار محمد جاسم الذوادي المدير التنفيذي للمركز الدولي الخليجي إن هذه الحلقة تأتي ضمن رؤية المركز في تحقيق الإبداع والتميز والريادة على المستويين المحلي والدولي، وتجسيداً لرسالته الهامة في نشر الثقافة القانونية في المجتمع بشكل إيجابي، وتطبيقاً لهدفه نحو الارتقاء بمنظومة العمل القانوني وتكوين جيل قانوني قادر على التميز والابتكار. 

وأشار الذوادي إلى أن الحلقة النقاشية تتناول تجربة مملكة البحرين في العدالة الجنائية باعتبارها نموذجاً رائداً في المنطقة بفضل اهتمام وتوجيه القيادة الرشيدة في ظل المسيرة التنموية الشاملة لجلالة الملك المعظم الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ومتابعة وتنفيذ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

ويشارك في الحلقة النقاشية، نخبة من المحامين والقانونيين والمتخصصين في ذات المجال، 
ويناقش الحضور كل من، المحامي عبدالرحمن غنيم نائب رئيس جمعية المحامين البحرينية سابقاً،  والدكتور عبدالباسط الحكيمي رئيس قسم القانون العام بجامعة المملكة، و المحامية سهام صليبيخ عضو جمعية المحامين البحرينية، والمستشار محمد جاسم الذوادي المدير التنفيذي للمركز الدولي الخليجي، ويدير الحلقة النقاشية الصحفي والإعلامي عادل حسن.

وتناقش الحلقة أربع محاور أساسية، تتضمن العدالة الجنائية، العدالة الإصلاحية، العدالة التصالحية، والعقوبات والتدابير البديلة، وقد اكد المركز أن الدعوة ستكون عامة للجمهور المعني والمهتم بموضوعها ليتمكن من حضور هذه الحلقة والاستفادة من الطرح المقدم فيها.