+A
A-

عبدالرحمن جمعة: لتقديم تسهيلات مالية للشركات المنفقة على برامج المسؤولية الاجتماعية

دعا رجل الأعمال البحريني عبدالرحمن جمعة إلى تقديم تسهيلات مالية حكومية للشركات المحلية التي تبادر في الإنفاق على برامج المسؤولية الاجتماعية وتقتطع جزء من أرباحها ضمن خطتها للمشاريع الاجتماعية.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية الهندية على هامش مشاركته في حفل درع "البلاد" للمسؤولية الاجتماعية للشركات إن الحكومات في الأنظمة الغربية حسومات ضريبية للمشروعات الخيرية التي تتبناها الشركات وبالتالي فإن أرباح تلك الشركات لا تمس عملياً.
وأضاف جمعة، أعتقد أننا نحتاج إلى برنامج مشابهة، بالطبع لا توجد لدينا ضرائب كما هو الحال في بعض الدول، عدا ضريبة القيمة المضافة، ولكن أعتقد أنه يمكن عمل شئ مشابه مثل تخفيض الرسوم أو منح بعض الامتيازات للشركات التي تتبنى وتنفق على برامج المسؤولية الاجتماعية.
وأشار إلى أن هذا النوع من الحوافز والامتيازات سيشكل نوع من التشجيع وحث الشركات على الاستمرار في هذه البرامج أو حث الشركات الأخرى للحذو على هذا النهج.
وأكد جمعة أن الشركات البحرينية أثبتت خلال السنوات الماضية جديتها في التوجه نحو برامج المسؤولية الاجتماعية وإيلاء أهمية للمساهمات الخيرية والمجتمعية، مشيراً إلى أن هذا التوجه لم يعد حكرا على الشركات والمؤسسات الخاصة بل يمتد إلى المؤسسات الحكومية كذلك.