+A
A-

14.318 ألف طلب للمشاركة في تنظيم الانتخابات

أعلن سعادة المستشار نواف عبدالله حمزة، رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية 2022، أن الإدارة التنفيذية للانتخابات تلقت 14.318 ألف طلب من المواطنين الراغبين في المشاركة في تنظيم الاستحقاق الانتخابي في 12 نوفمبر المقبل.
وتابع سعادته "أن تلقي مثل هذا العدد من الطلبات وخلال خمس أيام فقط يجسد مدى تنامي روح العمل التطوعي وترسّخ ثقافة العطاء والاستعداد لخدمة الوطن والحفاظ على مكتسباته ضمن فريق البحرين، وهي الروح المتجذرة في أبناء البحرين".
وأكد رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية 2022، أن اللجان المختصة ستقوم بفرز الطلبات لاختيار العدد المطلوب لتنظيم العملية الانتخابية، معربًا عن الشكر والتقدير لجميع الذين سجلوا أسمائهم للمساهمة في تنظيم هذا الاستحقاق الوطني.
وكانت الإدارة التنفيذية للانتخابات النيابية والتنفيذية قد دعت عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي المواطنين الراغبين في تنظيم انتخابات 2022 إلى التسجيل الإلكتروني على موقع  ems.gov.bh شريطة أن يكون المواطن قد بلغ من السن 20 عاماً، ومقيداً اسمه في جداول الناخبين، وذلك لمدة خمس ايام بدأت في 11 سبتمبر الجاري وانتهت في 15 من الشهر نفسه.
يشار إلى أن الإدارة التنفيذية للانتخابات قد بدأت آلية التسجيل الإلكترونية للمواطنين الراغبين في المشاركة في تنظيم الانتخابات في انتخابات الدورة الماضية.