+A
A-

د.مصطفى السيد يحاضر في لقاء المبتعثين الجدد بالملكية للأعمال الإنسانية

نظمت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، تحت رعاية الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة، اللقاء التعريفي السنوي لطلبتها من الحاصلين على بعثات المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية للعام الدراسي الجديد 2022 - 2023، بمقر المؤسسة بضاحية السيف.
 
وخلال اللقاء قدم الأمين العام محاضرة للطلبة والطالبات المستجدين من الذين تشرفوا بالحصول على بعثات جلالة الملك المعظم التي تقدمها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بصورة سنوية لخريجي المرحلة الثانوية.
 
وتقدم السيد في مستهل محاضرته بخالص الشكر والتقدير لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية على حرصه على توفير البيئة التعليمية المتميزة لأبناء المؤسسة، حيث وجه جلالته منذ تأسيس المؤسسة على تخصيص 50 بعثة دراسية سنوية للدراسة الجامعية داخل مملكة البحرين، وتحتفي المؤسسة هذا العام باستكمال ابتعاث 1000 طالب وطالبة للدراسة الجامعية داخل مملكة البحرين.
 
كما أشاد السيد بحرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على مؤازرته ودعمه المستمر للتعليم، إضافة إلى ابتعاث عدد كبير من الأيتام المكفولين للدراسة الجامعية من الحاصلين على المعدلات العليا، حيث تعمل المؤسسة على تكامل الأدوار من خلال التنسيق لحصول أكبر عدد ممكن من طلبتها المكفولين على البعثات والمنح الدراسية الحكومية والمُقدمة من أهل الخير.
 
كما أثنى السيد على الدعم اللامحدود الذي تتلقاه المؤسسة من لدن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب الذي يحرص أشد الحرص على دعم المؤسسة وحثه المستمر على الارتقاء بالبرامج التعليمية المقدمة للفئات المكفولة.
 
ثم قدم السيد محاضرة تحفيزية قيمة هنأ فيها الطلبة على حصولهم على البعثة الدراسية، متمنيًا لهم التوفيق في دراستهم، كما حثهم على بذل المزيد من الجهد والمثابرة في الحياة الجامعية وإعطاء الدراسة أولوية والمزيد من الاهتمام، والتميز من أجل رفعة الوطن وازدهاره ورد الجميل لجلالة الملك المعظم الذي شرفهم بحصولهم على هذه البعثات، و تطرق إلى أهم المهارات والقيم التي يجب على الطالب الاهتمام بها وتطوير نفسه من أجل الحصول على أعلى المراتب العليا والتفوق في الدراسة، مؤكدًا حرص المؤسسة على الوقوف مع الطلبة وتشجيعهم المستمر من أجل بلوغ الغايات التي يتمنونها.
 
بعدها قام فريق عمل قسم الرعاية التعليمية بالمؤسسة بتقديم شرح تفصيلي عن بنود اتفاقية الابتعاث وطرق التواصل مع المؤسسة والإجابة على تساؤلات الطلبة، كما تم توقيع اتفاقيات الابتعاث.
 
بدورهم أشاد الطلبة المبتعثين بحرص جلالة الملك المعظم على استكمال دراستهم الجامعية وحصولهم على التعليم المتميز، وتقدموا لجلالته ولسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بخالص شكرهم وامتنانهم على منحهم فرصة الحصول على البعثة الدراسية، مؤكدين حرصهم على المساهمة الفاعلة في نهضة المملكة الغالية ورقيها في كافة الميادين، وبذل الجهود المخلصة من أجل النجاح والتميز.