+A
A-

جلالة الملك المعظم يستعرض مع الرئيس الروسي في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية

جرى اتصال هاتفي أمس بين ملك البلاد المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس روسيا الاتحادية الصديقة فلاديمير بوتين.
وفي الاتصال تم استعراض العلاقات الثنائية التاريخية و المتنامية بين البلدين وبحث الأوضاع والتطورات المستجدة على الساحات الإقليمية والدولية وأعرب الجانبان عن الالتزام المتبادل بمتابعة العلاقات الروسية البحرينية بطريقة ودية تقليدية وبناءة ومتبادلة المنفعة، مشيرين إلى النهج المتشابه بين البلدين تجاه الجوانب الرئيسة للوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مؤكدين أهمية تكاتف جهود الجميع لإحلال السلام الدائم والشامل بما يضمن مصالح كافة الدول وأمنهم القومي.
كما تناول الاتصال موضوع الالتزامات مع مجموعة OPEC+ وأهمية الاستمرار في التنسيق والالتزام بقرارات المجموعة وتم التوافق على تنسيق الجهود كجزء من منظمة شنغهاي للتعاون في ضوء الإجراءات التي بدأت في القمة الأخيرة في سمرقند للبحرين للحصول على وضع شريك الحوار في منظمة شنغهاي للتعاون.
وأكد جلالة الملك المعظم أهمية تفعيل قنوات الحوار والتفاوض والحلول السلمية، للوصول إلى السلام والنماء للجميع.
من جانبه، أطلع فخامة الرئيس الروسي على التوقيع أمس على المعاهدات الخاصة بانضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وكذلك منطقتي زابوروجي وخيرسون إلى الاتحاد الروسي، مبديا استعداد بلاده لاستئناف عملية التفاوض شريطة أن تكون سلطات كييف مهتمة، مجددا الدعوة التي وجهت في وقت سابق إلى جلالة الملك المعظم لزيارة روسيا الاتحادية.