+A
A-

رئيس جمعية الاقتصاديين السابق د.جعفر الصائغ في ذمة الله

انتقل الى رحمة الله صباح اليوم الجمعة الباحث الاكاديمي والخبير الاقتصادي الدكتور جعفر الصائغ وذلك بعد صراع مع المرض. لدى الفقيد مسيرة مهنية واكاديمية تمتد لأكثر من 35 عاماً، خدم خلالها مملكة البحرين في عدد من المناصب ونشر أكثر من 300 مادة اقتصادية وغيرها من استشارات اقتصادية مهمة. 
وقد شغل الفقيد عدة مناصب خلال حياته العملية منها: رئيس جمعية الاقتصاديين البحرينية، عضو مجلس ادارة بنك البحرين والشرق الأوسط، المديرالتنفيذي في مركز اولا للدراسات والاستشارات، محاضر في الاقتصاد والتجارة الدولية والمالية العامة والتسويق والاستثمار الاجنبي المباشر في جامعة البحرين، مستشار اقتصادي ومالي في مجلس الشورى، خبير اقتصادي اول في ادارة التخطيط الاقتصادي في وزارة المالية والاقتصاد الوطني، ورئيس نادي سترة الرياضي والثقافي. 
الفقيد الصائغ حاصل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كييل الألمانية، وحاصل على شهادة الماجستير في الآداب في الاقتصاد من جامعة كييل. 
ويتقدم "البلاد الاقتصادي" بأحر التعازي وعظيم المواساة الى عائلة الصاغة بفقدان أحد ابرز رجالاتها المخلصين وخسارة قامة وطنية اقتصادية، متضرعين الى المولى جلت قدرته أن يشمل الراحل بواسع رحمته وان يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون.