+A
A-

قداسة بابا الفاتيكان وفضيلة شيخ الازهر يقومان بزيارة رسمية تاريخية لمملكة البحرين مطلع نوفمبر المقبل

تلبية لدعوة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، يقوم قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان وفضيلة الإمام الاكبر فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس الحكماء المسلمين بزيارة رسمية تاريخية لمملكة البحرين في مطلع نوفمبر المقبل.

وسوف تقام خلال هذه الزيارة التاريخية فعاليات ملتقى البحرين "حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني" والذي يعقد برعاية كريمة من لدن جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار حرص مملكة البحرين وتوجهها الاستراتيجي لمد جـسـور الحـوار بـيـن قـادة الأديان والمذاهب ورمـوز الفكر والثقافة والإعلام وذلك بالتعاون الدائم مـع الأزهـر الشـريف والكنيسة الكاثوليكيـة ومجلس حكماء المسلمين وعدد من المؤسسات الدولية المعنية بالحوار والتعايش الإنساني والتسامح.

ويتضمن برنامج  الملتقى الذي يقام  يومي الثالث والرابع من شهر نوفمبر المقبل   عددًا من الجلسات التي تسلط الضوء على تعزيز التعايش العالمي والأخوة الإنسانية، والحوار والتعايش السلمي "إعلان البحرين نموذجًا"، ودور رجال وعلماء الأديان في معالجة تحديات العصر، وحوار الأديان وتحقيق السلم العالمي "وثيقة الأخوة الإنسانية نموذجا.