+A
A-

جلالة الملك المعظم: عمل دؤوب وجهد مثمر يقوم به صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء

 استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، هذا اليوم في قصر الصخير صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بحضور عدد من كبار المسؤولين.

وخلال الاستقبال، أعرب جلالة الملك المعظم عن الاعتزاز بالعمل الدؤوب والجهد المثمر الذي يقوم به صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في تعزيز كافة المسارات التنموية وتبني الخطط والبرامج  لتطوير كافة القطاعات الحكومية وبما أنجزته الحكومة في مختلف ميادين العمل الوطني، بفضل سواعد وجهود كوادرها وتكاتفها  يداً واحدة.

 

كما أشاد جلالته بنتائج الزيارة الأخوية التي قام بها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة ومباحثاته المثمرة مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله، ولقائه مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على صعيد تعزيز وتنمية العلاقات الأخوية الراسخة، وتطوير مسارات التعاون والتنسيق الوثيق والعمل المشترك بما يخدم تطلعات البلدين  ويعود بالخير والنفع على شعبيهما الشقيقين.

ورحب عاهل البلاد المعظم بالزيارة الرسمية والتاريخية لقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان وكذلك زيارة فضيلة الشيخ الدكتور الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف  لمملكة البحرين  والتي تأتي تلبية لدعوة جلالته لهما.

مرحبا جلالته حفظه الله ورعاه بمشاركتهما خلال هذه  الزيارة التاريخية الرسمية في فعاليات ملتقى البحرين "حوار الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني"، الذي يعقد تحت  رعاية جلالته، مثمناً  جلالته حفظه الله ورعاه بكل التقدير دورهما الكبير ومساعيهما الخيرة في تعزيز ثقافة الحوار والتعايش والتسامح ودعم الأخوة الإنسانية.

وحول الشأن الإقليمي والدولي، جدد جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه التأكيد على أهمية تفعيل قنوات الحوار والتفاوض والحلول السلمية، للوصول إلى السلام والنماء لجميع دول العالم.

هذا وقد تم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا والموضوعات التي تخص الشأن المحلي وفي مقدمتها تعزيز المنجزات التي تحققت لمملكة البحرين في إطار المسيرة التنموية الشاملة والنهضة الحضارية التي تشهدها  بما يعود على وطننا العزيز وشعبه الكريم بمزيد من الازدهار والتقدم والنماء.