+A
A-

الشركات الوطنية تقدم إسهامات بناءة لرفد الاقتصاد وتعزيز الصناعات المحلية

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أن الشركات الوطنية تؤدي مسؤوليات مهمة، وتقدم إسهامات بناءة لرفد الاقتصاد الوطني، وتعزيز الصناعات المحلية، مثنيا على الجهود المخلصة التي تبذلها مجالس إدارات الشركات الوطنية لوضع الاستراتيجيات والخطط من أجل دعم النمو الاقتصادي.

كما أثنى رئيس مجلس الشورى خلال استقباله اليوم الأحد، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، على الدور البارز الذي تقوم به شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، لترسيخ مكانة مملكة البحرين عالميا في صناعة الألمنيوم، مشيرا إلى أن مسارات النمو والتقدم المشهودة في الشركة تعكس نجاح خطط وبرامج التطوير التي تنفذها وفق أهداف وتطلعات طموحة.

وأشاد معاليه بالمستويات الرفيعة التي وصلت إليها شركة ألمنيوم البحرين، وما تحققه من نجاح مستدام منذ أكثر من خمسة عقود، معربا عن الفخر والاعتزاز بالكفاءات الوطنية والكوادر المخلصة في الشركة، التي تؤدي مسؤولياتها ومهامها وفق أعلى معايير الجودة والمهنية والحرفية.

وأوضح معالي رئيس مجلس الشورى أن شركة (ألبا) تعد نموذجا مشرفا للشركات الوطنية الناهضة، التي أسهمت في ترسيخ تنافسية مملكة البحرين في الصناعات التحويلية عالميا، متمنيا أن تحقق الشركة مزيدا من التميز والنجاح في مشروعاتها وبرامجها التطويرية، بما يعزز قطاع الصناعة في مملكة البحرين.

من جانبه، أعرب الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، عن الثناء والتقدير للدور الذي تقوم به السلطة التشريعية لدعم تطور ونماء الشركات الوطنية، مؤكدا أن منظومة القوانين المحلية المتطورة تشكل داعما أساسيا لتحقيق المزيد من النمو والتطور للشركات الوطنية.

وأشاد بالمسؤولية الوطنية التي يقوم بها معالي رئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس، وحرصهم على سن وتحديث التشريعات، وجعلها منسجمة مع مسيرة التنمية والنهضة في مملكة البحرين.