العدد 5102
الإثنين 03 أكتوبر 2022
اللجنة العليا للانتخابات.. شكرا جزيلا
الإثنين 03 أكتوبر 2022

ما تقوم به اللجنة العليا للانتخابات البحرينية في إطار الاستعداد للانتخابات البرلمانية ٢٠٢٢ هو أمر يستحق الإشادة، كونه تنفيذا أمينا للإرادة الملكية السامية لجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة من أجل ترسيخ المسار الديمقراطي الذي بدأ عقب إصدار الميثاق.
اللجنة العليا للانتخابات لم تترك صغيرة أو كبيرة إلا واستعدت لها ووضعت وسائل تنفيذها من أجل إخراج عملية انتخابية تليق بالبحرين وأهلها.
وهذا ليس جديدا أو غريبا على البحرين التي أصبحت لديها خبرة كبيرة في الاستعداد للانتخابات وإجرائها.
ومن أهم ما تبنته اللجنة بتوجيهات جلالة الملك المعظم هو الإشراف القضائي التام على العملية الانتخابية في كل مراحلها بدءا من مراجعة كشوف الناخبين حتى عملية إعلان النتائج. وهذا أمر يسد كل الذرائع ويسقط أية حجج تسعى للنيل من نزاهة هذه العملية، ويغلق الباب تماما أمام أي تشكيك، ويضمن حقوق الناخب والمرشح، وينتج مجلسا يعبر عن البحرين بصدق.
ولكي تكتمل الصورة المحترمة للبحرين أمام العالم، لم تنس اللجنة شيئا حتى حقوق المرضى والمصابين بفيروس كورونا في المشاركة في هذه العملية لكي لا يكون المرض عائقا لممارسة هذه الحقوق، وذلك من خلال إعداد لجنة خاصة لهؤلاء المواطنين بالتعاون مع وزارة الصحة.
اللجنة العليا للانتخابات أرست حقوقا أخرى للناخبين لكي يشعر الجميع بالطمأنينة والثقة التامة في العملية بكل مراحلها، فأعطت لمن يعترض على قرار اللجنة الإشرافية الحق في اللجوء للمحكمة المختصة، وأعطت لكل مواطن بحريني الحق في مراجعة كشوف الناخبين وإبلاغ اللجنة عن أي خطأ إن وجد.
ونحن أمام هذه الصورة لا نملك إلا أن نقول شكرا جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة، وشكرا للجنة العليا للانتخابات على هذه الصورة التي نفتخر بها أمام العالم.

التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية