+A
A-

ناصر بن حمد يكرر تألقه في إسبانيا ويحقق بطولة العالم للجياد الصغيرة للقدرة


للمجد عنوان وللألقاب أبطال.. ولابد من كتابة الانجازات بأحرف من ذهب مثلما يفعله سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب قائد الفريق الملكي للقدرة عندما واصل تكرار انجازاته الكبيرة بتتويجه بلقب بطولة العالم للجياد 8 سنوات التي أقيمت في إسبانيا بمشاركة أكثر من 57 فارسا وفارسة يمثلون 20 دولة.

متابعة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ساهمت بإعطاء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دافع كبير لتحقيق هذا الانجاز الكبير، حيث تمكن سموه من الحصول على اللقب بجدارة واستحقاق بعد منافسة قوية مع فرسان من الأوروغواي والإمارات وإسبانيا وفرسان من دول أخرى، حيث تلقى سموه تهنئة جلالة الملك بعد الانتصار مباشرة.

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه فوز سموه باللقب، مؤكداً سموه أن هذا الانجاز ثمرة دعم ومتابعة جلالته لرياضة الفروسية البحرينية التي أثبتت ما تتمتع به من إمكانيات كبيرة قادت للحصول على لقب بطولة العالم بجدارة واستحقاق بعد جهود كبيرة بذلها الفريق طوال السباق، مشيداً سموه بالمساندة الدائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وحرص سموه على تقديم كامل الدعم لرياضة الفروسية البحرينية.

جاء ذلك بمناسبة فوز سموه بالبطولة بمتابعة ميدانية من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن دعاء الوالدين له أثر كبير في تحقيق الفوز الكبير، إضافة إلى متابعة أنجال سموه ووالدتهم وتشجيعهم الدائم له طوال هذه الفترة، مبيناً سموه إلى أن هذا الدعم الذي يحظى به ساهم في تحقيق الأهداف المرجوة وهو الحصول على لقب البطولة بعد منافسة قوية ومثيرة طوال المرحلة.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذا الانجاز جاء بعد جهد كبير طوال الفترة الماضية من خلال العمل الشاق الذي قام به سموه في المرحلة الماضية، موضحا أن السباق كان قويا ومثيرا واستطاع أن يفوز بالمركز الأول رغم الأرضية التي شهدتها المراحل.

وأعرب سموه عن تقديره لجهود الجهاز الفني للفريق والفرسان الذين بذلوا جهود كبيرة طوال البطولة.

وسجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إنجازا جديداً يضاف إلى سلسلة الانجازات الكبيرة التي حققها سموه في الفترة الماضية بعد جهد كبير بذله سموه طوال السباق الذي شهد منافسة قوية بحضور ودعم من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

 

خالد بن حمد: إنجاز كبير

من جانبه، أكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن فوز سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بلقب بطولة العالم تأكيد لما تحظى به رياضة الفروسية من رعاية ودعم من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه ومساندة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأوضح سموه أن هذا الفوز ثمرة جهد كبير بذله سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طوال الفترة الماضية في التهيئة المثالية لهذه المشاركة الكبيرة التي أثبتت القدرات الكبيرة التي يتمتع بها سموه وحرصه على مواصلة ازدهار وتطور رياضة القدرة البحرينية التي أصبحت العلامة الصعبة في الساحة العالمية للقدرة.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الجهد الكبير الذي بذله سموه يستحق من خلاله التتويج بلقب البطولة وهو مثال يحتذى به في الاصرار والعزيمة، مباركا سموه بتحقيق هذا الانجاز.

 

فواز بن محمد: ناصر بن حمد مثال للتحدي

من جانبه، بارك الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة والغير مقيم في مملكة إسبانيا لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة هذا الانجاز الكبير الذي أضافه سموه إلى الانجازات الكبيرة التي حققها في تأكيد على رياضة الفروسية البحرينية.

وأوضح الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أن الفوز الكبير يجسد ما تحظى به الرياضة البحرينية بشكل عام ورياضة الفروسية بشكل خاص من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه ومساندة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشاد بمتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المستمرة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة طوال المراحل والتي أسهمت في تحقيق الانجاز الكبير.

 

تتويج سموه

هذا وقد تم تتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمركز الأول، والفارسة لوسيا من الأوروغواي بالمركز الثاني، فيما احتل الفارس كارلوس من إسبانيا المركز الثالث، واحتل فارس الفرق الملكي خالد محمد الرويعي المركز الخامس.

 

دي جاليما أفضل جواد

كما تم تتويج جواد سموه، بجائزة أفضل حالة جواد وهو الجواد دي جاليما.

 

توقيت مميز

وأنهى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المراحل بنجاح بزمن وقدره 6 ساعات و20 دقيقة و10 ثوان.

 

المشاركة البحرينية

وتعرض الفارس عيسى العنزي لإصابة طفيفة خلال سقوطه من الجواد خلال المرحلة الأولى واضطر للإنسحاب، ولله الحمد جاءت الإصابة طفيفة.

وغادر الفارس خليفة مبارك سبت البطولة بعد ختام الجولة الثالثة، حيث تعرض جواده إكلير دي كيردافيد لإصابة بعد الجولة.

واضطر الفارس سلطان الرميحي لتوديع البطولة بعد ختام الجولة الأولى إثر إصابة تعرض لها جواده إسما  بنت ماريوسكا.

وتمكن الفارس الشاب خالد محمد الرويعي من تحقيق المركز الخامس بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره 7 ساعات و3 دقائق و34 ثانية.