+A
A-

وزير "البلديات" يشجع مهندسي الوزارة على هذا الأمر.. تعرف عليه

استقبل سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة بمكتبه في شئون البلديات، رئيسة جمعية المهندسين البحرينية الدكتورة رائدة العلوي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية بحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وعدد من مسئولي الوزارة.

وأكد سعادة الوزير في بداية اللقاء على الدور الذي تلعبه جمعية المهندسين البحرينية متطلعا إلى زيادة التعاون بما يعزز الاستفادة من خبرات وتجارب الجمعية في دعم العمل البلدي.

وأشاد المهندس المبارك بالإسهامات الفاعلة والكبيرة التي تقدمها جمعية المهندسين لخدمة المسيرة التنموية الشاملة، مؤكداً دعم الوزارة للمبادرات التي تسعى لتحقيق تطلعات القطاع الهندسي في المملكة باعتباره أحد القطاعات المهنية المهمة المرتبطة مباشرة بعمل الوزارة.

وخلال اللقاء، بحث الوزير مع رئيس وأعضاء جمعية المهندسين سبل تطوير التعاون والتنسيق بما يسهم في صقل الكوادر الهندسية وتبادل الخبرات، منوها إلى أهمية تشجيع مهندسي الوزارة للالتحاق بالجمعية والاستفادة من برامجها التدريبية المتعددة وتوثيق التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب وتنظيم المعارض والمؤتمرات وورش العمل إلى جانب بحث الاحتفال المزمع تنظيمه في 12 أكتوبر بمناسبة يوم المهندس البحريني.
كما بحث اللقاء إنشاء النصب التذكاري للجمعية والذي يعكس اهتمام الدولة بالمهندس البحريني، والعمل على تشجير المواقع بالقرب من الجمعية ضمن حملات التشجير التي تقوم بها الوزارة.

وأعرب الوزير عن تقديره لدور الجمعية في تعزيز التواصل مع الوزارة بما يسهم في النهوض بالقطاع الهندسي في مملكة البحرين، لافتاً إلى أن الوزارة تفخر باحتضانها العديد من الكفاءات الهندسية في مختلف المجالات الهندسية وما يتمتعون به خبرة في إدارة المشاري البلدية والزراعية.

بدورها، أكدت رئيسة جمعية المهندسين البحرينية الدكتورة رائدة العلوي على أهمية التنسيق والتواصل المستمر بين الجمعية ووزارة شئون البلديات والزراعة بما يسهم في تحقيق التطلعات المرجوة بالارتقاء بالمهندس البحريني في شتى المجالات.