+A
A-

“المصارف” تطلق حملة التوعية بالاحتيال الإلكتروني

عقدت لجنة الاتصالات المؤسسية والتسويق في جمعية مصارف البحرين اجتماعا في مقر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، بحثت خلاله المخطط التنفيذي لإطلاق حملة وطنية للتوعية بمختلف عمليات الاحتيال الإلكتروني التي تستهدف عملاء المؤسسات المالية والمصرفية.
ومن المرتقب إطلاق هذه الحملة في منتصف أكتوبر الجاري، وبالشراكة مع مصرف البحرين المركزي والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية وهيئة تنظيم الاتصالات والقطاع المالي والمصرفي.
وقال الرئيس التنفيذي للجمعية وحيد القاسم “إن الحملة الوطنية للتوعية بمختلف عمليات الاحتيال الإلكتروني تمثل جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية الجمعية في تثقيف عملاء القطاع المالي والمصرفي حول طرق حماية أنفسهم من الجرائم الإلكترونية”.
من جهته، أكد رئيس لجنة الاتصالات المؤسسية والتسويق في جمعية مصارف البحرين هشام أبو الفتح ضرورة تنويع قنوات الترويج للحملة للوصول إلى أوسع جمهور مستهدف ممكن في البحرين.
وقالت نائبة رئيس لجنة الاتصالات المؤسسية والتسويق، نادرة أبوعلي “يقوم المخترقون بتطوير طرق اختراقهم للحسابات المالية والبيانات والمعلومات باستمرار، الأمر الذي يتطلب منا تكثيف الجهود لزيادة الوعي بتلك الطرق”.