+A
A-

اكتمال توصيل “ديار المحرق” بشبكة المياه المعالجة بالمحرق

أعلنت شركة ديار المحرق، عن إتمام توصيل مدينة ديار المحرق بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في المحرق.
 ويهدف هذا المشروع لربط المياه المعالجة من محطة المحرق إلى خزان ديار المحرق الواقع على بُعد 14 كيلومترًا. وقد بدأ العمل فيه منذ شهر فبراير 2020 وانتهى في شهر يوليو 2022، حيث تولت شركة ستانتك مسؤولية الإشراف على المشروع، بينما تم تعيين شركة زحل للإنشاء المحدودة بصفتها المقاول الرئيسي.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، أحمد العمادي “يسرنا أن نعلن عن اكتمال مشروع توصيل ديار المحرق بشبكة المياه المعالجة في المحرق، والذي يعمل على الاستفادة من المياه المعالجة عن طريق إعادة استخدامها في أعمال الري لمشروعات التشجير مما يُساهم في زيادة معدل المسطحات الخضراء والحد من الانبعاثات الكربونية الناجمة عن صهاريج المياه بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030، بالإضافة لحلول الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الأخرى”.
وتعد ديار المحرق من أكبر المدن المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها الفاخر ورفاهيتها التي توفر من خلالها خيارات متنوعة من حلول السكن وسبل الحياة العصرية. يأتي هذا إلى جانب المزيج الفريد الذي تقدمه مدينة ديار المحرق بين المرافق السكنية والتجارية والترفيهية، والصحية التي تُؤصّـل نموذج المدينة العصرية المتكاملة والمستقبلية.