+A
A-

أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية تفتح باب التسجيل

 أعلنت أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، المؤسسة التعليمية والتدريبية الرائدة عالمياً في مجال فنون الأداء، عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي الجديد، وإطلاق برنامجها الشامل للمقابلات وتجارب الأداء الحية وفعاليات اليوم المفتوح وورش العمل والدروس التعليمية والجولات الاستكشافية في الأكاديمية، إضافةً إلى فعاليات التواصل وتعزيز العلاقات والإنتاجات الفنية الملهمة. 
وتسعى الأكاديمية، منذ تأسيسها عام 2019، إلى توفير برامج تدريب عالمية المستوى تتبع أساليب التدريس في المعاهد ومناهج تعليم رسمية للمواهب الناشئة في مجاليّ الفنون الأدائية وفنون الإنتاج. كما حققت مكانةً رائدة بصفتها أفضل أكاديمية للفنون الأدائية في المنطقة، بفضل ما تقدمه من برامج بكالوريوس ودبلوم مرموقة في مجالات التمثيل والمسرح الموسيقي وفنون الإنتاج والرقص.
وتنسجم أهداف الأكاديمية مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، للارتقاء بقطاع الفنون الأدائية في دولة الإمارات والعالم، حيث توفر للطلاب فرصاً مميزة لدراسة الفنون الأدائية وممارستها والمساهمة بتطوير القطاع في المنطقة وتوظيف إمكاناتها الثقافية بالشكل الأمثل.


وتزوّد أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية طلابها والخريجين بالمهارات اللازمة لتحقيق التميّز وبناء مسيرة مهنية ناجحة في قطاع الفنون الأدائية الاحترافية على مستوى العالم. وتتيح الأكاديمية للمرشحين من مؤدين وراقصين وممثّلين ومصمّمين وفنّيين ومدراء المسارح، فرصة دراسة برامج البكالوريوس بدوام كامل في مجالات التمثيل وفنون الإنتاج والمسرح الموسيقي، بالإضافة إلى شهادة دبلوم ترينيتي من المستوى السادس في الرقص الحديث الاحترافي؛ وذلك من خلال مجموعة مميزة من البرامج التعليمية بإشراف نخبة من الأخصائيين الخبراء على أعلى المستويات ووفق أنشطة تدريب مكثفة وقائمة على التجربة. 
وأعلنت الأكاديمية عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي 2023 وفق آلية تسجيل فريدة من نوعها، حيث يحظى الطلاب المتقدمون إلى برامج البكالوريوس في الأكاديمية بفرصةٍ مميزة لتقديم تجربة أداء أو إجراء مقابلة. كما تتيح للمواهب الناشئة فرصة حضور تجارب الأداء وفعاليات اليوم المفتوح ومجموعة من أنشطة التواصل مع طلاب الأكاديمية والمدرّسين وعددٍ من القادة الأكاديميين. 
وقررت الجامعة استقبال تجارب الأداء للتسجيل في برامجها المميزة في مجالات التمثيل وفنون الإنتاج والمسرح الموسيقي ودبلوم ترينيتي من المستوى السادس في الرقص الحديث الاحترافي من 1 أكتوبر 2022 حتى 1 أبريل 2023، مع إقامة فعاليات اليوم المفتوح والمقابلات وتجارب الأداء الحية يوم 15 أكتوبر 2022 وفي بداية نوفمبر من العام نفسه.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال البروفيسور بيتر بارلو، المدير التنفيذي لأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية: "توفر أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية للطلاب فرصةً مميزة لدراسة الفنون الأدائية وممارستها واحترافها، والمساهمة في تطوير مشهد الأداء الفني الاحترافي في المنطقة. ونتطلع للترحيب بالدفعة الجديدة من المواهب إلى الأكاديمية للمشاركة في رسم ملامح مستقبلهم من خلال صقل مهاراتهم في مجالات التمثيل والمسرح الموسيقي والرقص وفنون الإنتاج. كما نتطلع لاحتضان مواهبهم وتعزيزها، ودعم مسيرتهم الفنية والاحترافية بالاعتماد على الخبرات الرائدة التي تحملها الأكاديمية وعلاقاتها المهنية في القطاع على مستوى العالم. ونَعِد خريجيّ الأكاديمية بأن يكونوا فنانين ومبدعين ماهرين، وأن نزوّدهم بالإمكانات اللازمة لقيادة مستقبل الفنون الأدائية". 
وتستقبل أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية الطلاب من جميع أنحاء العالم، حيث تحتضن اليوم الطلاب من أكثر من 40 دولةً، بما فيها المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتشيلي والهند وسنغافورة ومصر ولبنان والمغرب وغيرها. وتتيح الأكاديمية للطلاب فرصة خوض تجربة ثقافية غنية ومتنوّعة للارتقاء بمسيرتهم المهنية وقدراتهم العقلية وتكوين علاقات صداقة مع أفراد من جميع أنحاء العالم. ويحظى الطلاب، خلال فترة دراستهم في الأكاديمية، بفرصٍ مميزة لإثراء خبرتهم الفنية والثقافية من خلال تجارب عمل فعلية وبرامج تدريب وأداء أدوار احترافية في القطاع الإبداعي لمنطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك المشاركة في دبي أوبرا ومعرض آرت دبي ومؤسسة الشارقة للفنون.
وبرعايةٍ كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، تقدم الأكاديمية للطلاب المقبولين منحاً دراسية كاملة تغطي رسوم الدراسة والسكن طوال مدة برنامج البكالوريوس.
لمزيد من المعلومات حول أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية وبرامج البكالوريوس والدبلوم التي تقدمها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.spaa.ae​