+A
A-

انضمام البحرينية نور القاسم في نقابة المجلس الدولي للموسيقى

تم اختيار الفنانة البحرينية وعازفة البيانو الشهيرة نور القاسم، من قبل المجلس الدولي للموسيقى التقليدية IcTM للانضمام إلى نقابته Liason officer – representative وذلك لتمثيل مملكة البحرين.

وقد كتبت الفنانة نور عبر حسابها في الفيس بوك..هذا دور مهم ويشرفني ويسعدني جدا، وأتمنى ان أقوم بمهامي بأفضل ما امتلكه من أدوات، وهذه فرصة أيضا لان أقوم بدعوة جميع الباحثين الموسيقيين في البحرين الى نشر بحوثهم العلمية في مجال الموسيقى الإثنيه والموسيقى التقليدية، موسيقى الفلكلور، والموسيقى الشعبية، بما في ذلك من تفرعات كالعلاج بالموسيقى، والموسيقى الروحية الدينية والمقام الشرقي بأنواعه، وعلم الآلات الموسيقية وغيرها. 

يجدر بالذكر أن الفنانة نور القاسم تلقت دروسها الأولى في البيانو والنظريات الموسيقية في المعهد الكلاسيكي للموسيقى قبل أن تنتقل للدراسة في معهد فيينا للموسيقى والفنون الدرامية، الذي تخرجت منه العام 2017 تحت إشراف الأستاذة النمساوية إليزابيت بولمان، وحصلت على الرخصة النمساوية للدراسات العليا في البيانو - تخصص الأداء. وفي العام 2010، فازت القاسم بالجائزة الأولى في مسابقة شوبان في البحرين، كما سبق لها أن فازت سنة 2000 بالجائزة الأولى في مسابقة الموسيقى في بلادها، وحصلت على عقود ما بين 2002 و2011 مع وزارة الثقافة البحرينية لتقديم أمسيات موسيقية كلاسيكية. وشاركت مع أوركسترا الاتحاد الأوروبي لموسيقى الغرفة مع المايسترو ماتياس فولونغ، وأوركسترا مينسك البيلاروسية لموسيقى الغرفة مع المايسترو يوجين أوسنوفيتش، ومع أوركسترا البحرين مع المايسترو خليفة زيمان، فضلا عن ثنائي القانون والبيانو مع العازفة الأذربيجانية خمار ألاكباروفا، وعازف البيانو اللبناني وسيم قيسي، وغيرها الكثير من الإنجازات.