+A
A-

لا تسريح للعمالة البحرينية من "ألبا".. وخط الصهر السابع قراره بهذا الموعد

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، علي البقالي عن الموافقة على دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع خط الصهر السابع للشركة، حيث تم ترسيتها على شركة "بكتل"، وسيتم استلام التقرير النهائي للدراسة المبدئية للمشروع بنهاية شهر نوفمبر المقبل وستعرض على مجلس الادارة.


وأضاف البقالي في تصريح خاص لـ "البلاد" بالقول "هناك تحديات في الدراسة، ولكن هناك تعاون وتنسيق مشترك مع الوزارات المعنية، خاصة فيما يتعلق بتخصيص ارض للمشروع والحصول على عقد طويل الأجل للغاز مع السعر المتفق عليه".

وبين البقالي ان مشروع خط الصهر السابع سيكون مستقل وسينتج نفس الطاقة الانتاجية لخط الصهر السادس البالغ أكثر من 540 ألف طن متري، لافتا الى انه مع تدشين خط الصهر السابع سيتم إغلاق خطوط الصهر القديمة التي تصدر انبعاثات اكثر وتستهلك كهرباء اكثر.

وأكد البقالي ان الشركة لن تستغني عن أي عامل بحريني مع تدشين خط الصهر السابع، مردفا بالقول "لن يكون هناك اي تسريح للعمال، وسنستفيد من العمالة الموجودة في خطوط الصهر القديمة لتشغيل خط الصهر السابع على مراحل وتدريبهم على تشغيله".

يذكر ان شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، تعتبر أكبر مصهر للألمنيوم في العالم خارج الصين. وسجلت رقمًا قياسيًا في عملياتها الإنتاجية بإنتاج بلغ 1,561,222 طنًا متريًا لعام 2021، وذلك تزامنًا مع احتفال الشركة باليوبيل الذهبي لعملياتها التشغيلية.