+A
A-

فخامة رئيس جمهورية المالديف يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو

استقبل فخامة الرئيس إبراهيم محمد صالح رئيس جمهورية المالديف، بحضور سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، وفداً من شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" برئاسة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة الشركة، اليوم الجمعة الموافق 7 أكتوبر، وذلك في إطار زيارة فخامته إلى مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، أشاد فخامة رئيس جمهورية المالديف بعلاقات الصداقة والتعاون المشترك التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية المالديف، مستعرضاً فخامته موضوعات مختلفة متعلقة بتطورات التحول الرقمي وبحث فرص التعاون المشترك في مجال التكنولوجيا، بالإضافة إلى الدور البارز الذي يؤديه الأمن السيبراني في المحافظة على البنية التحتية الرقمية وحمايتها من التهديدات الإلكترونية المتقدمة.

ومن جانبه، أعرب الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس إبراهيم محمد صالح رئيس جمهورية المالديف على استقباله لوفد الشركة، مثنياً بحرص فخامته على تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين وبالأخص في نطاق الاتصالات من خلال شركة ديراقو في جمهورية المالديف، إحدى الشركات التي تستثمر فيها بتلكو ضمن عملياتها الدولية.
وعلى هامش زيارة فخامة الرئيس إبراهيم محمد صالح رئيس جمهورية المالديف إلى مملكة البحرين، تمّ التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن الخدمات الأمنية بين حكومة المالديف وشركة ديراقو في جزر المالديف وشركة بتلكو. حيث أنّه وبموجب الاتفاقية ستقدم شركة Beyon Cyber، إحدى شركات بتلكو الرقمية التي أطلقت مؤخرًا، خدمات الأمن السيبراني في جمهورية المالديف.
الجدير بالذكر، أن شركة ديراقو هي مزود خدمات رقمية في جزر المالديف توفر حلولاً شاملة وخدمات متكاملة للهاتف النقال والانترنت والبيانات في مختلف مناطق جمهورية المالديف، والعلاقة التي تجمع بينها وبين شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" تعود إلى 2013 حين بدأت بتلكو توسعة أنشطة استثماراتها الدولية.