+A
A-

المبارك: الصيادين شركاء معنا في الحفاظ على الثروة البحرية

أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة على أهمية الدور الذي يلعبه الصيادين البحرينيين في الحفاظ على الثروة البحرية، مشيراً في الوقت ذاته أن وزارة شؤون البلديات والزراعة ترى في الصيادين البحرينيين شركاء أساسيين في دعم الإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.

وشدد المبارك خلال لقاءه مع جمعية الصيادين المحترفين على أهمية الالتزام بالأنظمة و القوانين والقرارات اللازمة للحفاظ على الثروة البحرية وحماية المخزون السمكي، مشيراً إلى أن الصيادين شركاء أساسيين مع الوزارة في تحقيق الأهداف المنشودة للنهوض بقطاع الثروة السمكية.

وكان الوزير المبارك قد استقبل في مكتبه رئيس وأعضاء جمعية الصيادين المحترفين بحضور وكيل الوزارة للثروة الحيوانية والقائم بأعمال شؤون الزراعة والثروة البحرية الدكتور خالد أحمد حسن، ومدير إدارة الرقابة البحرية السيد خالد الشيراوي ، ومدير إدارة الثروة السمكية السيد حسين مكي .

وأوضح "أن الوزارة تولي أهمية بالغة لقطاع الثروة البحرية، والعمل على المحافظة على مخزون الأسماك في البحرين، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل في الوقت ذاته من أجل الحفاظ على مصالح الصيادين ومصادر رزقهم .

وقد بحث المبارك مع جمعية الصيادين المحترفين عدداً من المواضيع المشتركة مع والتحديات التي تواجه هذه المهنة وخطط وبرامج الوزارة في دعم هذا القطاع والعاملين فيه ، كما دعا الصيادين لتقديم مرئياتهم ومقترحاتهم في تطوير هذا القطاع بما يحفظ ديمومة الثروة البحرية .

من جهته أكد رئيس الجمعية عبدالأمير المغني على أهمية اللقاء مع وزير شؤون البلديات والزراعة، معبراً عن بالغ شكره وتقديره للوزير والفريق العامل معه ، مشيرا الى أنه تم الاتفاق على تقديم مرئيات الجمعية في عدد من المواضيع المتعلقة بمهنة الصيد ومصالح الصيادين بما يحفظ هذه المهنة ويحافظ على الثروة البحرية في مملكة البحرين .