+A
A-

لماذ تركيا الوجهة المفضلة للبحرينيين؟

تعتبر تركيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي يقصدها الكثير من مختلف بلدان العالم وتُصنف على أنَّها الوجهة السياحية العاشرة الأكثر شعبية وزيارة حول العالم، فقد جذبت أكثر من 51 مليون سائح من حول العالم في خلال عام 2019، ، وذلك لثرائها بالعديد من المدن السياحية. 

تتمتع تركيا بقدر واسع من التنوع المناخي والجغرافي لكونها جزءًا من آسيا وأوروبا . وأختارها البحرينيون من ضمن أفضل الدول لقضاء الاجازة فيها، فحسب وزارة الثقافة والسياحة بجمهورية تركيا ارتفع عدد السياح البحرينيين الذين يزورونها فيعام 2017، بنسبة 17.2٪ مقارنة بعام 2018، وبلغت 90.3 ألف، وفي عام 2020 انخفض عدد السياح بشكل ملحوظ جدا بسبب الوباء وبلغت 80.2 %، وعاودت في الارتفاع بشكل هائل جدا بعد رفع الاحترازات والقيود، فيا ترى ما الذي يجعلها اختيار البحرينيين اليوم؟


في فصل الصيف 

محمد البري: ”السياحة في تركيا في فصل الصيف أفضل من الشتاء، لكي تملك الحرية المطلقة للتنقل ولزيارة المعالم الاثرية وايضا لاستكشاف ماهو الجديد، ولا سيما سهولة الوصول الى الاماكن التي تريد زيارتها والتأمل في المناظر الطبيعية، عكس كما هو حاصل في فصل الشتاء تماما، خصوصا عند هطول الثلوج وما يسبب ذلك مشكلة كبيرة في التنقل. 

واضاف: ”للناس المهتمين في المعالم الاثرية  التاريخ يجب عليهم الذهاب الى مدينة اسطنبول، لما تحتويه من معالم اثرية عديدة ولعل أهمها: متحف ايا صوفيا، و الى الاخرين الذين يعشقون الطبيعة أنصحهم بالذهاب الى مدينة طرابزون، وأنصح العائلات المسافرة الى تركيا بالتوجه الى طرابزون بسبب قلة الازدحام  سهولة التنقل، وهي مدينة ريفية بعيدة عن الازدحام ، وكل ذلك يعتمد على توجه العائلة واستراتيجيتهم في السفر“.


اللغة التركية

يؤكد جعفر جاسم أنه يجب قبل السفر الى تركيا تعلم بعض كلماتها من أجل التواصل، أو الذهاب بمرافقة شخص يجيدها مثلي، فلم اجد صعوبة في التواصل كوني اجيد بعض الكلمات بصورة جيدة“ ويقول: ”من خلال زيارتي الاخيرة الى تركيا، وجدت الشعب جدا بشوش سواء مع السياح الخليجين والبحرينيين وبالطبع احذر من يريد السفر تجنب العديد من الاشخاص والاماكن المشبوه“.


شراء

بدر مكي قائلا: ”اللغة مهمة جدا للتعامل مع الاتراك فما كما هو حاصل في العديد من الدول، عندما يتعلق بالشراء، يكون سعر السلعة الى المواطنين مختلف عند السياح!، فيجب عليك معرفة السعر الاصلي قبل شراء السلعة مع تعلم اللغة التركية“. 

وقال: بالطبع المعاملةتختلف من منطقة ومنطقة هناك، خصوصا مع السياح الخليجيين للاسف، هناك اشخاص يسيؤون جدا لتركيا من خلال التصرفات والمعاملة“!


سرقة

هاني عبدالله: ”تركيا بلد آمن للسياحة، ولكن بسبب بعض اللاجئين مررت بتجربة قاسية بعد سرقتي من أحدهم هناك، عند تواجدي في غرفة تبديل الملابس الخاصة باحدى المتاجر“!

حسين جاسم: ”قبل الذهاب الى تركيا عليك التأكد من حالة الطقس، واختيار ما ترديه هناك، الشعب التركي بالنسبة لي جاد في طباعه جدا، لكن مضياف ايضا، واصحاب حضارة عريقة، ومن الملاحظ عليهم عشقهم لكرة القدم جدا، وعليك ان تظهر الاحترام لكل نادي مرتبط بالمدينة التي تمثلها، وما يميز الشعب التركي بأنهم وحدة متكاملة ومتناسقة وايضا متكاتفة مع بعضهم البعض، فعليه مراعاة ذلك عدا في سفرك اليها“.