+A
A-

بورصة الأفلام الجديدة في السينما السعودية

تصدر فيلم الرعب النفسي "Smile"، شباك تذاكر السينما السعودية للأسبوع الماضي، متجاوزًا مجموعة من أبرز الأفلام العربية والأجنبية، وذلك بعدما حقق نجاحًا عالميًا بإيرادات تجاوزت 37 مليون دولار مطلع الأسبوع الجاري.

ويعتبر "Smile" أول فيلم يحقق أكثر من 20 مليون دولار، في عطلة نهاية أسبوع بشباك التذاكر الأميركي، منذ فيلم براد بيت "Bullet Train" الذي صدر في شهر أغسطس الماضي.

تدور أحداث الفيلم حول الطبيبة "روز كوتر"، التي تبدأ في مواجهة أحداث مخيفة لا يمكنها تفسيرها، وذلك بعد مشاهدتها حادثة غريبة ومؤلمة لمريض، ويتوجب على "روز" مواجهة ماضيها المزعج من أجل البقاء على قيد الحياة، والهروب من واقعها الجديد المرعب بحسب موقع sollywood، واحتل فيلم "تذكرة إلى الجنة Ticket to Paradise"، المركز الثاني في صدارة شباك التذاكر السعودي، الذي تم طرحه لأول مرة بالمملكة في 15 سبتمبر الماضي، ويضم في بطولته: بيلي لورد، كايتلين ديفير، لوكاس برافو.

تدور أحداث الفيلم حول زوجين سابقان، يجدان نفسيهما على متن الطائرة التي ستقلهما إلى ابنتهما "ليلي" المقيمة في بالي، حتى يفعلا أي شيء في سبيل منعها من الاستسلام لصفارات الحب من النظرة الأولى والزواج، ولتنفيذ مهمتهما يتعين على الطليقان، وضع استياءهما جانبًا والتعاون للأفضل أو للأسوأ، ولكن قبل كل شيء من أجل المتعة.

وفي المركز الثالث يأتي فيلم الإثارة الدرامي اللبناني السوري "الهيبة"، من بطولة الممثل تيم حسن، ويشاركه في البطولة: منى واصف، رفيق علي أحمد، زينة مكي، سعيد سرحان، محمد عقيل، ناظم عيسى، نيقولا دانيال وغيرهم، والفيلم من تأليف عصام بو خالد، سعيد سرحان، سامر البرقاوي، ومن إخراج سامر البرقاوي.

تدور أحداث الفيلم حول "جبل"، الذي تطلب منه عصابة مافيا تنفيذ مهمة، تنطوي على تخليص ابن مستثمر روسي اختطف في منطقة السهل، ولإرغامه على تأدية المهمة يقومون بخطف ابن أخيه "جو"، إلّا أن ابن المستثمر يقتل على يد تجار المخدرات في عملية تحرير فاشلة، وتتفاوض المافيا مع "جبل" على تسليم جثة الطفل في إسطنبول، في مقابل إعادة ابن أخيه "جو" وهنا تبدأ معركته مع رجال المافيا.

واحتل فيلم الأكشن والخيال العلمي "Avatar"، المركز الرابع على قائمة الأفلام الأكثر مبيعًا في شباك التذاكر السعودي للأسبوع الماضي، والذي يحكي عن رحلة ذهاب أحد مصابي جنود البحرية إلى قمر "باندورا"، وحمايته للعالم الذي صار يشعر بأنه وطنه.

عندما يكتشف البشر القمر الفريد "باندورا"، الذي يحتوي على معدن فائق الأهمية من الناحية الاقتصادية، فإنهم يقومون بتنفيذ خطة محكمة لغزوه على الفور، لكن على هذا القمر تعيش كائنات زرقاء البشرة تُدعى "نافي"، وهم يتمتعون بحب جارف لكوكبهم وطبيعته المدهشة ويتصلون معه جسديًا ونفسيًا، وعندما يبدأ هؤلاء في الدفاع عن كوكبهم ينضم إليهم بعض البشر، ليواجهوا قادة الغزو في معركة طاحنة ستحدد مصير "باندورا" والبشر إلى الأبد.

يأتي الفليم المصري الكوميدي "عمهم" بالمركز الخامس على قائمة الأفلام الأكثر مبيعًا في شباك التذاكر السعودي للأسبوع الماضي، في حين جاء بالمركز السادس كأكثر الأفلام مبيعًا في تاريخ السينما السعودية بإيرادات بلغت 39 مليونًا و 628 ألفًا و962 ريالًا سعوديًا.

والفيلم من إخراج حسين المنباوي، ومن بطولة محمد إمام، أحمد الفيشاوي، محمود حميدة، محمد سلام، سيد رجب، هنا الزاهد، ميرنا نور الدين، رياض الخولي، محمد لطفي، أحمد خالد صالح، باسم سمرة، محمد ثروت، أيتن عامر، الشحات مبروك، ومن تأليف وسام صبري، ومن إخراج حسين المنباوي، ومن إنتاج أحمد السبكي، ويجسد محمد إمام خلال الفيلم دور "ملاك".