+A
A-

الدواسر يخوضون الانتخابات بـ 25 مترشحا

يخوض الدواسر الانتخابات النيابية والبلدية لهذا العام، بأكبر عدد من المترشحين المشاركين من قبيلة واحدة، وبعدد 25 مترشحًا ومترشحة مقسمين على دوائر المحافظات الشمالية والجنوبية والمحرق، ومن أصل 561 مترشحًا أعلن عنهم رسميًّا لجميع المحافظات.


وكان نصيب الأسد هو للمحافظة الجنوبية بعدد 15 مترشحًا، تلته المحافظة الشمالية بتسعة مترشحين، فالمحرق بعدد مرشح واحد فقط.


ويشغل حاليًّا في مجلس النواب ثلاثة أعضاء من الدواسر، وهم النائب عبدالله الدوسري، النائب بدر الدوسري، والنائب عيسى الدوسري.


ويمثل الانتخابات هذا العام عن المحافظة الجنوبية من الدواسر كلاً من: عبدالله الدوسري (نيابيا عن أولى الجنوبية)، هشام الدوسري (بلديا عن أولى الجنوبية)، فهد الدوسري (نيابيا عن رابعة الجنوبية)، نوال الدوسري (نيابيا عن سادسة الجنوبية)، صلاح الدوسري (نيابيا عن سادسة الجنوبية)، أحمد الدوسري (بلديا عن سادسة الجنوبية)، محمد الدوسري (بلديا عن ثامنة الجنوبية).


علي الدوسري (نيابيا عن تاسعة الجنوبية)، بدر الدوسري (نيابيا عن تاسعة الجنوبية)، حمد الدوسري (بلديا عن تاسعة الجنوبية)، عيسى الدوسري (نيابيا عن عاشرة الجنوبية)، خالد الدوسري (نيابيا عن عاشرة الجنوبية)، فهد الدوسري (نيابيا عن عاشرة الجنوبية)، عبدالرحمن الدوسري (بلديا عن عاشرة الجنوبية)، حزام الدوسري (بلديا عن عاشرة الشمالية).


كما يمثلهم في المحافظة الشمالية 9 مترشحين، 8 منهم بثالثة الشمالية وهم: وليد الدوسري (نيابيا)، محمد الدوسري (نيابيا)، حمد الدوسري (نيابيا)، عبدالله الدوسري (نيابيا)، غازي الدوسري (نيابيا)، محمد الدوسري (بلديا)، علي الدوسري (بلديا)، فريد الدوسري (بلديا)، نورة الدوسري (نيابيا عن 12 الشمالية).


وفي محافظة المحرق محمد الدوسري (بلديا عن الدائرة الثالثة).


وتبدو الصورة ضبابية خصوصًا لثالثة الشمالية، بسبب التغيرات التي أحدثتها المشروعات الإسكانية الجديدة، لاسيما المدينة الشمالية والتي تدخل في نطاق ثالثة الشمالية، حيث يمثل الساكنون بهذه المناطق تحدّيًا للمترشحين النيابي والبلدي، كونهم جددًا، وقادمين من مناطق مختلفة ومتنوعة.