+A
A-

انطلاقة اللقاءات التشاورية مع قطاعات الثقافة بحضور خبراء ومتخصصين

انطلقت مساء أمس الإثنين الموافق 10 أكتوبر 2022، في المسرح المرن بمسرح البحرين الوطني اللقاءات التشاورية مع قطاعات الثقافة، وذلك بحضور سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار وتواجد عدد من الخبراء والمتخصّصين والمهتمين بالشأن الثقافي في البحرين.
وتركّز اللقاء الأول حول الأدب والنتاج الفكري، حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع في هذا المجال والخروج بعدد من التوصيات.
وتأتي هذه اللقاءات ضمن سعي هيئة الثقافة للارتقاء بالعمل الثقافي في مملكة البحرين من خلال عمل قراءة موضوعية لواقعه إلى جانب تحديد أولوياته وتطلعات العاملين فيه، حيث تستمر بشكل شبه يومي حتى نهاية أكتوبر الجاري وستتناول مختلف المجالات المتعلقة بالثقافة.  
وتؤكد هيئة البحرين للثقافة والآثار أن تحقيق المنجزات الحضارية وتفعيل أدوات العمل الثقافي بما يحقق المصالح الوطنية ويروّج لمكانة البحرين كمركز للإنتاج الثقافي، إنما يأتي بالشراكة المجتمعية.
وإضافة إلى الأدب والنتاج الفكري، تشمل مواضيع اللقاء التشاورية: العمارة والتصميم، الموسيقى، الفنون الشعبية، السينما، الفنون الأدائية، التراث والآثار، الفنون التشكيلية والحرف اليدوية. وسيتم عقد اللقاءات في أماكن وصروح ثقافية تعكس مضمون هذه المحاور، كمسرح البحرين الوطني، مركز زوّار موقع مسار اللؤلؤ، مركز الجسرة ومركز الفنون..