+A
A-

عودة مهرجان الجونة السينمائي مجدداً

كشف رجل الأعمال المصري سميح ساويرس عن وجود احتمالية لعودة مهرجان الجونة السينمائي قريباً بعد ما تم الإعلان عن توقفه هذا العام.

وأوضح ساويرس في تصريحات صحافية وذلك على هامش حضوره الاحتفال بمرور 150 عاما على عرض أوبرا عايدة، أنه من المحتمل عودة المهرجان قريباً بعد حل بعض المشاكل.

وتطرق ساويرس للحديث عن قراره السابق بوقف مهرجان الجونة السينمائي قائلا: "المهرجان توقف بسبب وجود عدد من المشاكل ولكنه سيعود قريباً لمسارة نشاطه الفني".

 وكشف أن بعض هذه المشاكل لا يجوز إخراجها للإعلان أو الكشف عنها للإعلام، واكتفى قائلاً: "مش كل حاجه ينفع نقولها للإعلام، لكن المشاكل هتتحل والمهرجان هيرجع بشكل طبيعي قريب".

وفي سياق آخر، قال رجل الأعمال المصري أنه سعيد باستضافة مدينة الجونة لحدث مهم وضخم بهذه القيمة وبحضور عدد من نجوم المجتمع ورجال الأعمال.

منذ وقت قصير، أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل فاعليات الدورة السادسة من المهرجان والتي كان من المزمع عقدها في الفترة من 13 - 21 أكتوبر القادم، إلى موعد آخر يتم تحديده لاحقاً بحسب موقع "في الفن”، كما قالت إدارة المهرجان عن نيتها أن تكون الدورة القادمة انعكاسا قوياً لرسالة مهرجان الجونة السينمائي منذ انطلاق دورته الأولى عام 2017 ليكون المنصة السينمائية الأهم إقليمياً بل وعالمياً في القريب العاجل، سيتيح التأجيل لإدارة المهرجان مزيداً من الوقت لوضع استراتيجية متكاملة للدورة السادسة ترتقي إلى التوقعات المتزايدة من المهرجان، لتسمح بالتركيز على الجانب الفني والسينمائي في الدورات المقبلة.