+A
A-

برنامج "أصيلة" يربط المهارات الأكاديمية بالمواطنة والتراث

فازت الطالبات طيف محمد السبيعي، وعائشة محمد الدوسري، وحفصة عاشق حسين، بجوائز المشروع التربوي "أصيلة"، بمدرسة الرفاع الغربي الابتدائية للبنات، والذي يتميز بربط تطوير المهارات الأكاديمية الأساسية لطالبات الحلقة الأولى، بالتعرّف على تراث مملكة البحرين وتاريخها.

وقالت طيف الفائزة بالمركز الأول إنها استفادت كثيراً من هذا البرنامج، على صعيد تطوير القراءة باللغة العربية، من حيث وضوحها وسرعتها، علاوةً على تحسّن قدراتها في الكتابة والتعبير، مع اطلاعها على جوانب جميلة من التاريخ الوطني، زادت من اعتزازها بمملكتنا الغالية.

أما معلمة نظام الفصل فاطمة الهاجري، فقد أوضحت أنه استفادت من هذا البرنامج حتى الآن 26 طالبة، والذي تم اختيار اسمه للإشارة إلى هدفه الرئيس وهو تأسيس مواطنات متمسكات باعتزازهن بالانتماء لهذا الوطن الأصيل بهويته العربية والإسلامية، عبر تقديم الدروس والأنشطة التعليمية في قالب وطني جاذب.

وأشارت إلى أنها لمست نتائج إيجابية سريعة للبرنامج أبرزها ارتفاع مستوى إتقان الطالبات في مختلف المهارات ومنها التعبير والإملاء، بما ساهم في تعويض الفاقد التعليمي الناجم عن ظروف الجائحة وما صاحبها من تذبذب في التعليم الحضوري، كما يتم اختيار 3 طالبات فائزات في كل شهر، وتكريمهن.

من جانبها، ثمنت ولية أمر الطالبة زين ليث، دور هذا البرنامج النوعي في تعويض الفاقد التعليمي لابنتها، من خلال الأنشطة الإثرائية والعلاجية المتنوعة، التي تراعي اختلاف مستويات الطالبات، فكل الشكر لوزارة التربية والتعليم على توجيه المدارس لإطلاق مبادرات ومشاريع تعزز الخدمة التعليمية.