+A
A-

" هاراكيري" الصواري تمثل البحرين في مهرجان بغداد الدولي

في خطوة جديدة لتميز المسارح الأهلية عبر مشاركاتها الخارجية لتمثيل مملكة البحرين في مختلف المحافل، يستعد مسرح الصواري للمشاركة في الدورة الثالثة من مهرجان بغداد الدولي للمسرح خلال الفترة بين 20 إلى 28 أكتوبر الحالي عبر مسرحية " "هاراكيري" من تأليف وإخراج حسين عبدعلي خليل، وذلك من بين 215 عرضًا مسرحيا تقدمت للمنافسة كان بينها 21 عرضًا أجنبيا، و155 عرضًا عربيا، و39 عرضًا عراقيًا.

مسرحية  "هاراكيري " قدمها الصواري في احتفاله اليوبيل اللؤلؤي واليوم العالمي للمسرح خلال شهر مارس الماضي، وهي من تمثيل باسل حسين، دانة آل سالم، محمود الصفار وأفنان المرباطي،وقام بتصميم السينوغرافيا كل من حسين عبدعلي ومحمود الصفار، والإضاءة علي حسين ميرزا بينما يدير الخشبة علي الشعلة.
هذا وخلصت لجنة مشاهدة العروض إلى اختيار 24 عرضا فقط كان بينها 5 عروض أجنبية، أما العروض العربية فضمت قائمتها 13 عرضاً، إذ تحضر مسرحية "أي ميديا" للكويتي بسام السليمان بصفتها عرضا شرفياً، بينما ضمت قائمة المشاركات مسرحيات "البائع المتجول"، إخراج المعتمد المناصير من الأردن. "هاراكيري إخراج حسين عبد علي من البحرين. "كلب الست"، للمخرج الفلسطيني فراس ابو صباح، " لقمة عيش" اخراج محمد الرواحي من سلطنة عمان، " كافية" للمخرج السعودي سامي الزهراني، " المنديل" إخراج بسام حمدي من سوريا، " ليلة القتلة" للمخرج المصري صبحي يوسف. كما هناك عروض من المغرب العربي .

تمنياتنا لمسرح الصواري بالتوفيق والنجاح في هذا المحفل المسرحي العربي الكبير.