+A
A-

سلمان بن إبراهيم: ملتزمون بمواصلة دعم الاتحادات الوطنية والإقليمية

أكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم التزام الاتحاد القاري بمواصلة دعم الاتحادات الوطنية والإقليمية في القارة الآسيوية بما يسهم في تحقيق المصلحة المشتركة لكافة الإطراف مؤكدا على انتهاج سياسة الباب المفتوح مع تلك الاتحادات واستمرار التنسيق معها من أجل بلورة مستقبل أكثر إشراقا لكرة القدم الآسيوية.

جاء ذلك خلال اللقاءات التي عقدها معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور مع كل من الجنرال كيف ساميث رئيس اتحاد منطقة آسيان، والسيد فيفيت سيهاتشاكر رئيس اتحاد لاوس لكرة القدم، والسيد بيرنارد تان، القائم بأعمال رئيس الاتحاد السنغافوري لكرة القدم، بحضور داتو سيري ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الأسيوي وعدد من المسؤولين في اتحاد الآسيان واتحادي لاوس وسنغافورة.

وأشاد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بما حققه اتحاد منطقة آسيان من إنجازات مهمة خلال عام 2022، وذلك على صعيد مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب المشاركة في رؤية الاتحاد الآسيوي لإقامة حملات للمسؤولية الاجتماعية، كما تقدم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتهنئة إلى الجنرال كيف ساميث، الذي يتولى أيضاً منصب نائب رئيس الاتحاد الكمبودي لكرة القدم، على إنجاز منتخب كمبوديا للسيدات الذي تمكن مؤخراً من دخول التصنيف العالمي للسيدات.

وتقدم معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم بعميق مشاعر التعزية لوفد الاتخاد السنغافوري لوفاة السيد ليم كيا تونغ الرئيس الراحل للاتحاد السنغافوري لكرة القدم، والذي كان يتولى أيضاً منصب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منذ شهر مارس 2011 ولغاية وفاته.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ببرامج التطوير التي يقوم الاتحاد السنغافوري للعبة بتنظيمها، والتطور الذي تحقق على صعيد الأندية، وخاصة مشاركة نادي ليون سيتي سايلرز بطل الدوري السنغافوري في نسخة هذا العام من دوري أبطال آسيا.

وهنأ معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اتحاد لاوس على المستويات التي قدمها منتخب الناشئين خلال تصفيات كأس آسيا تحت 17 عاماً 2023، حيث تمكن من الحصول على بطاقة التأهل للنهائيات، للمرة الأولى منذ عام 2012.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأداء منتخب لاوس للشباب الذي حصل على المركز الثاني في بطولة منطقة آسيان تحت 19 عاماً 2022، وحث إدارة اتحاد لاوس لكرة القدم على مواصلة العمل لتطوير فرق الفئات العمرية في البلاد، والعمل على نقل هذا التطوير ضمن خطط طويلة الأمد إلى المنتخبات الوطنية.

من جانبهم عبر كل من رئيس اتحاد الأسيان ورئيس اتحاد لاوس والقائم بأعمال رئيس الاتحاد السنغافوري عن شكرهم وتقديرهم لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لحرصه المستمر على التواصل الدائم مع منظومة كرة القدم الآسيوية مشيدين بدعم الاتحاد الآسيوي لمشاريع التطوير في الاتحادات الوطنية والإقليمية بما تمثله من ركيزة هامة للارتقاء بخططها وبرامجها وتعزيز انعكاساتها البناءة على مستقبل اللعبة في قارة آسيا.