+A
A-

الشويخ: ضمان مجانية الخدمات الطبية ورفض خصخصتها

كشف المترشح عن الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية الدكتور مهدي الشويخ عن ان برنامجه الانتخابي سيركز على ضمان مجانية الخدمات الطبية الضرورية، رافضاً خصخصة الخدمات الصحية التي لا تخدم مصالح المواطنين وخاصة الطبقة الفقيرة والمتوسطة.

واعتبر الشويخ بأن: "برنامجه الانتخابي سيعمل على تطوير منظومة الصحة والرعاية الصحية لكافة المواطنين".

وقال الشويخ بأنه: "خدم في وزارة الصحة ومستشفى السلمانية الطبي أكثر من 15 عاماً، وهو ما يؤهله لمعرفة مكامن القصور في أداء المنظومة الصحية كونه يأتي من صلب هذه المنظومة"، وأضاف: "هموم المواطنين فيما يتعلق بالخدمات الصحية يجب أن تعطى الأولوية والحلول الناجزة لوضع حد لهذه المعاناة".

وأكد الشويخ على أن: "برنامجه الانتخابي سيركز على النهوض بالخدمات الصحية وتطوير الرعاية الأولية وتطوير عمل المستشفيات بهدف تقليل فترات الانتظار الطويلة للحصول على المواعيد"، وواصل: "كما سيركز على ضمان حصول المواطن على الأدوية ذات الجودة العالية وتوفرها في المستشفيات والمراكز الصحية".

وشدد الشويخ على أن: "بطالة العاملين في القطاع الصحي لا يجب النظر إليها بتهاون خصوصاً الحاجة الكبيرة لمثل هذه التخصصات"، وأردف: "سيعمل البرنامج الانتخابي على ضمان التوظيف المستمر للخريجين من ابناء البحرين في التخصصات الطبية والصحية والتمريضية".

وأشار إلى أن هناك العديد من الملفات التي يجب أن تحظى بعناية خاصة من قبل مجلس النواب في فصله التشريعي القادم، ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر ملفات الإسكان والتعليم والصحة، بالإضافة إلى ملفات البطالة في صفوف شباب وشابات الوطن واختلالات سوق العمل ومزاحمة العمالة الوافدة على الوظائف في القطاعين الخاص والعام، وكذلك السعي لتحسين أوضاع الطبقات الفقيرة وصون حقوق المتقاعدين، والارتقاء بمستوى الخدمات وتطويرها بما يتناسب وتطلعات الشارع البحريني.