+A
A-

ماسك يحذر من المراهنة على “خليفة” بوتين

اعتبر رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك أنه لا ينبغي التعويل على أن من سيخلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيكون أكثر ميلا نحو الغرب.
وقال “أولئك الذين يريدون عزل بوتين ينطلقون من اعتقاد خاطئ أن من سيخلفه سيكون أكثر ميلا للسلام أو الفلسفة الغربية، لكنني أعتقد أن هذا غير مرجح - فالكرملين ليس أولمبياد الرجال اللطفاء”.
في وقت سابق، قال مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض جون بولتون إن الولايات المتحدة بحاجة إلى روسيا “تكون مناسبة للانضمام إلى الناتو”.
وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أمس (الجمعة)، حيث تقوم وحدات من الجيش الروسي بمحاولة بسط السيطرة على المناطق الأوكرانية، فيما تستمر كييف في محاولة استعادة أراضيها بدعم من الغرب.
وفي آخر التطورات الميدانية، قالت السلطات الأوكرانية، إن سلسلة من الانفجارات هزت مدينتي خاركيف وزابوريجيا، أمس، وذلك بعد أن كثفت القوات الروسية ضرباتها الصاروخية على أوكرانيا في الأسابيع القليلة الماضية مستهدفة منشآت للطاقة الكهربائية.
في غضون ذلك، نصحت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس، المواطنين الإيرانيين بالامتناع عن السفر إلى أوكرانيا؛ بسبب تصاعد النزاع العسكري وتزايد انعدام الأمن هناك، وفقا لبيان.